المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


شكاوى الأعلى لتنظيم الإعلام تبحث ملف شائعات كورونا

شادي محمد

الأحد، 09 فبراير 2020 - 12:11 م

 

تعقد اليوم الأحد، لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا لها لمناقشة تقرير لجنة الرصد بشان مخالفة قرارات المجلس بنشر أخبار كاذبة عن حدوث اصابات في مصر بفيرس كورونا.

 

وقال جمال شوقي، عضو المجلس رئيس لجنة الشكاوى، إن التقرير يتضمن 19 مخالفة ما بين مواقع اخبارية وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي نقلوا خبرا مغلوطا من موقع البوابة نيوز بشأن حدوث إصابة لمواطن في طنطا.

 

وتابع شوقي في تصريح له : "وهي ما تعد مخالفة لمعايير المجلس التي تحظر نقل اخبار من التواصل الاجتماعي دون التاكد من صحتها، فضلا عن عدم نشر أي خبر قبل التأكد من مصادر".

 

ولفت إلى أن اللجنة ستستكمل التحقيق في شكوى الهيئة الوطنية للإعلام ضد برنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه مصطفى بكري على فضائية صدى البلد، بسبب ما أثير في البرنامج بشأن تطوير الفضائية المصرية، حيث استمعت اللجنة لأطراف الشكوى ومن المقرر أن يناقش الاجتماع إصدار توصية بشأنها.

 

كان المجلس قد أصدر بيانا قبل أيام أكد فيه ضرورة التزام جميع الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية والصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بالبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة عند نشر أو بث أي مواد تتعلق بحدوث إصابات بفيروس كورونا في مصر.

 

وأكد المجلس أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفة ذلك، كما يؤكد المجلس أن المعايير المهنية للإعلام تحظر تمامًا على أي صحيفة أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني نشر أو بث أي مواد تتعلق بحدوث أوبئة إلا بمعرفة الجهات المختصة.وتتابع لجان المجلس مدى التزام الوسائل المختلفة بالقواعد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة