مجلس النواب  الليبى
مجلس النواب  الليبى


النواب الليبي: الحوار الاقتصادي بالقاهرة خطوة لإعادة توزيع ثروات البلاد

عمر عبدالعلي

الأحد، 09 فبراير 2020 - 02:47 م

 

أكد  يوسف العقورى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، على أهمية انطلاق الحوار الاقتصادي الذى تستضيفه القاهرة حاليا وحرص مجلس النواب على متابعته من أجل الوصول لآليات تضمن عدالة توزيع ثروات البلاد بعدالة بين جميع مناطقها وشفافية إنفاقها.

وأشار إلى أن خروج هذا المسار الاقتصادي إلى النور والذي يجري برعاية بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا هو أحد أبرز أسباب الحراك الشعبي الذي قام مؤخرا بإقفال موانئ وحقول النفط.

وأضاف وأشار "العقورى"، أنه كان يجب على أعضاء مجلس النواب مناقشة عدة مقترحات لكيفية اختيار اللجنة التي ستمثله في الحوار السياسي وهو أمر طبيعي ويحدث في جميع برلمانات العالم، مضيفأ فى تصريحات نقلها المكتب الإعلامى لمجلس النواب الليبي، أن المجلس يقدر مجهودات البعثة ألأممية ويحرص على دعم عملها وانجاح توصيات مؤتمر برلين للسلام فى ليبيا، إلا أن طبيعة عمل المجلس النيابية و التشريعية تتطلب وقتا للأداء بالمهام الملقاة على كاهله.

وأوضح أن ذلك ينبع من التزام مجلس النواب تجاه الليبيين وحرصه على المشاركة بفعالية وعدم تكرار أخطاء الماضي، وكذلك حرصه على تضحيات أبناء الجيش الليبي الذين تمكنوا  من استعادة الأمن والاستقرار في أجزاء كبيرة من بلادنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة