افتتاح مستشفى الناس لعلاج وجراحة قلب الأطفال فى شبرا الخيمة
افتتاح مستشفى الناس لعلاج وجراحة قلب الأطفال فى شبرا الخيمة


افتتاح مستشفى الناس لعلاج قلب الأطفال فى شبرا الخيمة

دعاء فودة

الأحد، 09 فبراير 2020 - 03:18 م

 

أعلنت، اليوم، أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس الخيري للأطفال، عن افتتاح المستشفى رسميًا، في حضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات البارزة في المجتمع، حيث وصل المستشفى إلى الحالة 2000 والإعلان عن نجاح إجراء 250 جراحة في مجال القلب للأطفال بحضور أعضاء مؤسسة الجود الخيرية ومؤسسة عصفور الخيرية وعددًا من الجهات المانحة والبنوك وكبار رجال الأعمال والشخصيات العامة.


حضر الافتتاح، السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس إبراهيم محلب رئيس الهيئة الاستشارية للمستشفى واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ومايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، والمهندسة زينب بشير، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والفنانين ونجوم المجتمع.


وقالت الدكتورة نيفين الكباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على دعم وتشجيع المجتمع المدني بكافة اطيافه لتحقيق المسؤولية المجتمعية فى المجتمع تحت شعار التنمية فى البشر، مشيرة إلى أن الصحة حق أساسي لكل أطياف المجتمع ويجب توجيه دعم المجتمع المدنى لهذا المجال بقوة .

 

أضاف الوزير، أن إقرار الصيغة التنفيذية لقانون الجمعيات الجديد سوف يفتح الباب على مصراعيه للمشاركة المجتمعية والدعم للمجتمع المدنى والصروح الخارجية قائلة : القادم سيكون أكثر إشراقا وانتاجا والباب سيظل مفتوحا لكل المشاركات حتى تكتمل منظومة الرعاية المجتميعة داعية الشباب بأن يكونوا الركيزة الأساسية في تنشيط الاستثمار فى البشر من خلال الجمعيات الأهلية حيث إن خير مجال لهذا هو الاستثمار فى مجتمع صحي سليم. 

  

فيما وجه المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة الاستشارية العليا للمستشفى الشكر لكل المؤسسات التى شاركت فى إضافة الناس كأكبر مستشفى امراض قلب الاطفال بالشرق الاوسط وافريقيا مؤكدا ان الاحصائيات تؤكد ولادة 30 ألف طفل سنويا بمشاكل فى القلب مما يضع المستشفى فى تحدى كبير لاستكمال مراحلها الخمسة. 

 

وطالب ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق ورئيس مؤسسة الجود من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى إنشاء كلية طب القلب داخل مستشفى الناس موضحا أن الصحة هى عنوان سعادة المجتمع وأن المستشفى تعمل مع الجميع من أجل صحة الإنسان. 

 

كما أكد أن مستشفى الناس تحتاج 240 مليون جنيه سنويا للتشغيل وخدمة جموع الأطفال مشيرا أن المستشفى تخدم كافة محافظات الدلتا و 5 محافظات من صعيد مصر فضلا عن أنها أجرت 200 عملية جراحية منذ نشأتها وتم إستقبال 2000 حالة قلب أضاف أن المستشفى قامت فى الفترة الزمنية الصغيرة.  


وأضافت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة أن مستشفى الناس صرح طبى يستهدف الأسر المصرية البسيطة ويحتاج لدعم كل المصريين لتقديم خدمة صحية فى مجال وتخصص يعانى العديد من الصعوبات، وأعلنت أن المستشفى  تستقبل فى 17 فبراير الجارى عن طريق الوزارة وفد من أطباء مصريين مقيمين فى الولايات المتحدة للترويج للمستشفى والاستفادة من خبرتهم فى المراحل المقبلة لتشغيلها كما ان الوزارة وضعت فى برنامجها الخاص بزيارة الأطفال المصريين المقيمين فى كندا زيارة للمستشفى بهدف الترويج لها.

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن المستشفى تمثل الخير للجميع وتعد مشاركة مجتمعية عملاقه وتحفز المجتمع لدعم هذا المستشفى وأعلن الوزير عن دراسة التعاون المشترك بين المستشفى والوزارة فى إطار برامج الطلائع الخاصه بمراكز ونوادي الشباب.

 

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان ان المشاركة المجتمعية تعد رمزا أساسيا للمجتمع المصرى مشيرا ان المستشفى إضافة جديدة لمنظومة الصحة وسيكون لها دور من أجل صحة الأطفال موجها الدعوة  لكل القادرين للمساعدة في استكمال مراحل انشاء المستشفى.

 

كما أطلقت النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفي الناس المبادرة المقترحة من مايا مرسي تحت عنوان (قلب أمين) وتشمل جلسات تدريبية للطلاب ومن يريد تعلم الإسعافات الأولية، ونالت المبادرة إعجاب الحضور، خلال افتتاح مستشفى الناس للأطفال حيث أعلن ممدوح عباس  رئيس مؤسسة الجود وأحد أهم الشركاء في بناء المستشفى دعم المبادرة بـ4 ملايين جنيه.


يذكر أن مستشفى الناس للأطفال التى هى مشروع خيري يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الإجتماعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة