مسطرة الكيمياء مسطرة الكيمياء

فيديو| تصميم جديد لـ«مسطرة الكيمياء» لخدمة طلاب الثانوية العامة

محمود عبدالعزيز- نادية البنا الأحد، 09 فبراير 2020 - 03:32 م

ابتكر مجموعة من الشباب المصري، تصميمًا جديدًا لـ"مسطرة" تساعد طلاب الثانوية العامة وخاصة طلاب القسم العلمي، على سهولة حل التجارب بسهولة .

في البداية يقول " محمود حجازي " مسئول التسويق في إحدى الشركات المصنعة لـ " مسطرة الكيماء " الخاصة بطلاب الثانوية العامة، أن الفكرة جاءت عن وجود مشكلة يواجهها طلاب الثانوية العامة في الكيمياء، وهي أن الطالب دائما ما يكون لديه قدرة على فهم التجربة ،لكن يجد صعوبة في رسمها و بالتالي تقلل الدرجات، لذلك قمنا بتنفيذ فكرة مسطرة تجارب الكيمياء التي ترسم كل تجارب منهج الكيمياء للصف الثالث الثانوي بطريقة صحيحة .

تم تصميمها بعناية شديدة بعد استشارة نخبة من كبار معلمي الكيمياء في كافة التفاصيل، وشفافية المسطرة كانت من ضمن المعايير الدقيقة التي حرصنا على تطبيقها، حتى يسهل على الطالب استخدامها ،حيث أن هناك بعض التفاصيل في الرسومات يحتاج الطالب في تنفيذها إلى وجود مسطرة شفافة .

وأوضح أن الفرق بينها وبين أي مسطرة أخرى، أن مسطرة الكيمياء تحتوي على كل الرسومات اللازمة لرسم تجارب الكيمياء بالصف الثالث الثانوي فقط .

وأضاف أن المسطرة يسمح بدخولها الامتحان، ولا تعتبر أداة للغش، وتتطلب أن يكون الطالب على دراية بتفاصيل التجربة، ولا يشترط أن يكون حافظ لشكل الرسمة و أن المسطرة مجرد عامل مساعد مصرح به ، والشىء الوحيد الذي يمنع دخوله لجنة الإمتحان هي أن يقوم الطالب بكتابة البيانات عليها .

وتحتوي المسطرة على عدة مميزات ، منها رسم جميع تجارب الكيمياء، وتكوينها الشفاف يساعد الطالب على الرسم الصحيح ،صغيرة الحجم . 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة