مجلس النواب
مجلس النواب


«برلماني» يتقدم بطلبي إحاطة لتطوير التعليم الفني ومواكبة تكنولوجيا الصناعة‎

حسام صدقة

الأحد، 09 فبراير 2020 - 03:55 م

تقدم النائب الوفدى حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر وباب شرق بالإسكندرية بطلبى إحاطه إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، لتوجيههما إلى وزراء التربية والتعليم والصناعة.

جاء الطلب الأول حول ضرورة وضع شروط أساسيه في ترخيص المصانع المختلفه في إنشاء فصل أوفصلين من المدارس الفنيه الصناعية على الماكينات الحديثة المستخدمة بالمصانع لتخريج صناع ماهرين قادرون على مواكبة التطور الهائل في الصناعه العالمية على ان تقوم تلك المصانع بمنح الطلاب شهادات خبرة وتعتمد من وزارتي التربية والتعليم والصناعة والتجارة.

وأشار"حافظ"، إلى أن مصر تتجه نحو اقامة مشروعات عملاقة ووقعت بروتوكولات متعددة مع دول كثيرة لإنشاء قلاع صناعية أهمها الغزل والنسيج الذي يقام في محافظات عده وتقوم الصين على سبيل المثال بتقديم خبراتها في هذا المجال من حيث العمل والتكنولوجيا ولابد هنا من تعليم ابنائنا وتدريبهم على تلك الصناعه وفى مختلف المجالات.

كما طالب "حافظ"، في طلب الإحاطة الثاني الموجه لوزير التربية والتعليم بضرورة إنشاء جامعات ومعاهد عليا مستقله يستكمل بها طلاب المدارس الفنية دراستهم ومنحهم شهادات عليا لتغيير نظرة المجتمع لحملة الدبلومات والتأكيد أن التعليم الفني والصناعى هو قاطرة التقدم والنهضه فى مصر.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة