نانسي بيلوسي ودونالد ترامب
نانسي بيلوسي ودونالد ترامب


بعد مطالبات بحذفه..«فيسبوك» يرفض إزالة فيديو معدل لبيلوسي نشره ترامب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 فبراير 2020 - 04:43 م

طلب ديمقراطيون أمريكيون من موقعي فيسبوك وتويتر حذف فيديو معدل لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تظهر وكأنها «تمزّق» نص خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس دونالد ترامب في لحظاتٍ بارزة من إلقائه الخطاب.

ويبدأ الفيديو الذي حمل عنوان «نانسي بيلوسي تمزق قصص أمريكية مؤثرة»، بخلفية موسيقى درامية على لحظات مختارة من الخطاب تلتقي مع مقطع قصير لنانسي بيلوسي وهي تمزق الخطاب، الذي مزقته بالفعل ولكن بعد انتهاء كلمة ترامب، لذلك رأى الديمقراطيون فيه محاولة لتضليل الرأي العام، لكن فيسوك وتويتر لم يستجيبا.

وتوجه عدد من المشرّعين الديمقراطيين إلى الشبكات الاجتماعية لإدانة الفيديو، بعد أن نشره ترامب وعددٌ من الشخصيات الجمهورية البارزة، ووصفه بأنه محاولة خادعة.

وغرَّدت النائبة الديمقراطية فيرونيكا إسكوبار عبر موقع تويتر، قائلة: «من الواضح أن هذا الفيديو ليس إلا محاولة خادعة أخرى من دونالد ترامب لتضليل الشعب الأمريكي والتلاعب به».

ثم أضافت فيرونيكا، موجّهةً كلامها للرئيس التنفيذي لموقع تويتر، جاك دورسي: «جاك، أثبِت لنا التزامك بالتصدي لموجة المعلومات المضللة التي تنخُر في أمّتنا بأن تحذف هذا الفيديو الزائف»، مرفقةً بتغريدتها التغريدة التي نشرها ترامب مروّجًا للفيديو.

كما انضم إلى فيرونيكا عددٌ من القادة والساسة الديمقراطيين، ودعا جميعهم المنصَّات الاجتماعية لحذف الفيديو المعدَّل.

لكن فيسبوك وتويتر رفضوا: «مع ذلك، رفضت كلتا المنصّتين فيسبوك وتويتر طلباتٍ لحذف الفيديو، بإصرارٍ أن الفيديو لا ينتهك سياسات الموقعين».

ورُفِضت كذلك طلبات حذفٍ سابقة لفيديو تظهر فيه نانسي بيلوسي، وقد بُطّئت سرعته ليبدو وكأنها تتلعثم في كلامها، في شهر مايو 2019.

فيما غرَّد المتحدث باسم نانسي بيلوسي، درو هاميل، قائلاً: «صُمِّم آخر الفيديوهات الزائفة المنشورة لرئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي خصيصًا لتضليل وخداع الشعب الأمريكي».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة