وزير الاوقاف في ندوه بالوادي الجديد يؤكد
وزير الاوقاف في ندوه بالوادي الجديد يؤكد


وزير الأوقاف في ندوه بالوادي الجديد..

وزير الأوقاف: تدريب للأئمة والمعلمين لتخريج كوادر يكونوا خير دعاة عن الإسلام

خالد عز الدين

الأحد، 09 فبراير 2020 - 05:10 م

أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، خلال زيارته إلى محافظة الوادي الجديد، أن التدريب الشامل للأئمة والدعاة ومعلمي التربية الدينية واللغة العربية، تأتي في مقدمة المحاور الأساسية التي تلتزم بها وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتخريج كوادر يكونوا خير دعاه عن الدين الإسلامي .

وأشار جمعة، إلى أن وزارة الأوقاف تدعم تنفيذ الدورات التثقيفية على مستوى الجمهورية وان ها الشهر تم افتتاح عدد 100 مسجد علي مستوى الجمهورية منهم 72 مسجد بتمويل من وزارة الأوقاف و28 مسجد بالجهود الذاتية.

وأضاف وزير الأوقاف بان ما تم صرفه علي بناء المساجد في عهد الرئيس السيسي يصل إلى 3 مليار جنيه وان الهدف من إقامة المساجد على مستوى المحافظات هو التمهيد إلى إلغاء فكرة الزوايا المنتشرة دون ضابط أو رابط بالقرى والنجوع والمدن والتي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية لتجنيد عناصر من الشباب لخدمة أغراضها الدنيئة.

كما أوضح وزير الأوقاف بأن وزارة الأوقاف يمتد دورها إلى التنمية الزراعية والدخول إلى مجال إنشاء المساكن للمواطنين من خلال هيئة الأوقاف المصرية مشيرا بان منطقة شرق العوينات تحظي بإقامة مزرعة كبري علي مساحة 48 ألف فدان وان مدن الوادي الجديد شهدت إقامة مولات تجاريه لتوفير السلع الغذائية ومولات لتوفير المساكن للمواطنين.

كما أكد وزير الأوقاف بان تأمين الحدود المصرية هي خطة الدولة المصرية، وهذا التامين يتم من خلال جذب الاستثمارات إلى المحافظات الحدودية وان محافظة الودي الجديد شهدت خلال الفترة السابقة تحرك واسع في مجال الاستثمار لتحقيق مزيدا من الجذب السكاني من وادي النيل إلى محافظة الوادي الجديد.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بأن الدولة المصرية قامت بإنفاق 30 مليار جنيه علي البنية الأساسية من طرق ومواصلات وتنميه زراعيه وسياحية ومشروعات في مجال التعدين من اجل تحقيق الاستقرار للمواطنين وتوفير حياه كريمه لهم مشيرا بان وزارة الأوقاف داعمة بشكل مباشر في تنمية البشر حيث دعمت وزارة الأوقاف إنشاء مركزا للثقافة الإسلامية وافتتاح مسجدين بتكلفه وصلت إلى 6 مليون و400 ألف جنيه الأول هو مسجد الرحمن الرحيم إلى أنشأته القوات المسلحة بمنطقة مطار ألخارجه والمسجد الثاني هو المعز الذي أنشأ بالجهود الذاتية بمنطقة حي 25 يناير.

كان وزير الأوقاف د محمد مختار جمعه يرافقه  من محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط قد قاموا بعقد لقاء موسع بحضور   نائب وزير التعليم د رضا حجازي  لشؤون المعلمين واللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمة بمقر ديوان عام المحافظة وبحضور الأئمة ومدرسي اللغة العربية والتربية الدينية للتأكيد على أهميه تصحيح المفاهيم المغلوطة لدي طلاب المدارس والجامعات والتأكيد على أهميه تحقيق تواصل بين المعلم والطلاب من اجل تحقيق توصيل معلومات دينيه صحيحة.

كان نائب وزير التعليم د رضا حجازي يرافقه حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد قاما بجولة ميدانيه بمدارس مدينة الخارجة حيث تم  تفقد مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات ومن داخل الفصول الدراسية تابع الدكتور حجازي منظومة العمل وفق المنظومة التعليمية الجديدة متفقدا المعامل الدراسية بالمدرسة و مدى جاهزيتها لشرح الدروس العملية للطالبات. 

وشهد الدكتور حجازي ندوة سياحية لطالبات المدرسة متفاعلا مع طالبات المدرسة حول المقومات السياحية للمحافظة وما يميزها عن غيرها من المحافظات بالإضافة إلى الأماكن السياحية التي تشتهر بها المحافظة، مؤكدا على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض المعدية وعمل لاصقات بمكان واضح للتوعية وطرق الوقاية.

وعقب انتهاءه جولته بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات، تفقد الدكتور حجازي وبمرافقة الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قاعات رياض الأطفال بمقر مدرسة ٦ أكتوبر الابتدائية بالخارجة، مشيدا بالعمل وفق المنظومة التعليمية الجديدة وتفاعل الأطفال داخل القاعات.

من جانبه أعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عن خالص امتنانه بتلك الزيارة والتي سعد بها أبناء المحافظة جميعا وخاصة قطاع التعليم بالمحافظة.
 

 

 

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

زيارة وزير الاوقاف للوادي الجديد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة