معهد الكبد يستعرض البروتوكولات العلاجية الجديدة لفيروس بي 
معهد الكبد يستعرض البروتوكولات العلاجية الجديدة لفيروس بي 


معهد الكبد يستعرض البروتوكولات العلاجية الجديدة لفيروس «بي»

حاتم حسني

الأحد، 09 فبراير 2020 - 07:01 م

أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد صلاح زعتر، انعقاد اللقاء العلمي الشهري الثاني المعهد القومي للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المتوطنة، وذلك اليوم الأحد 9 فبراير، لمناقشة الجديد في أمراض الكبد وعلاجاته.

وقال د. محمد صلاح الدين زعتر، إن اللقاء يأتي إيماناً من الهيئة بدورها التعليمي الرائد، والتي تعد الجناح التدريبي والتعليمي لوزارة الصحة والسكان، والذي يشكل إضافة هامة لمسيرتها الطموحة وأهدافها المنشودة من خلال عقد اللقاءات الطبية العلمية التي تتواصل من خلالها مع أحدث ما توصل إليه الطب الحديث والاستفادة منه للارتقاء بصحة المواطن المصري، وبسبل الوقاية والعلاج معا وبتوجيهات من وزير الصحة والسكان.

ومن جانبه، قال عميد المعهد القومي للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المتوطنة ومؤسس وحدة زراعة الكبد بالمعهد د. محمد اسماعيل سليم، إن اللقاء تناول الجديد في علاج الفيروسات الكبدية والبروتوكول المصري الجديد في علاج التهابات الفيروسات الكبدية B بعض المشاكل الصحية وعلاجها لمتلقي زراعة الكبد، وكذلك خبرة مصر في علاج فيروس C وكيفية العلاج والالتهابات الكبدية C  وعلاجها لمريض الفشل الكلوي.
 

وأضاف نائب عميد المعهد د.محمد عبد الوهاب الأبجيجي، أنه مع ظهور أدوية حديثة لمرض فيروس "B" و"C" فإن اللقاء العلمي الذي أقيم اليوم يهدف إلى التعرف على كل الجديد في أدوية الفيروسات الكبدية.
 

وأفاد أنه يوجد علاجات جديدة تصلح لمن أصابتهم إنتكاسات من علاج الفيروسات الكبدية السابقة، لافتاً إلى أنه تم عمل بروتوكولات علاج موحدة على مستوى مراكز العلاج بوزارة الصحة لفيروس "B".

وقال إن اليوم العلمي يهدف إلى نشر الوعي الصحي لدى شباب الأطباء، موضحاً أن اللقاء حضره أكثر من 150 طبيب من مختلف محافظات الجمهورية من داخل الهيئة ومن هيئة التأمين الصحي، ويحصل كل طبيب حضر اللقاء على شهادة تفيد بحضوره اللقاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة