صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد واقعة «الحمار».. 4 أشياء محظور نقلها بالقطار

نشوة حميدة

الأحد، 09 فبراير 2020 - 07:34 م

حالة من الجدل الممزوج بسخرية أثارتها واقعة ركوب حمار قطار الأقصر، اليوم الأحد، بعد أن أصر صاحبه على اصطحابه، عقب تشاجره مع كمسارية القطار رقم 748 بمحطة أبنود.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز الممنوعات المرفوض اصطحابها بالقطار وعبر خطوط السكك الحديدية، في النقاط التالية:

1- الحيوانات غير الأليفة.

2- المواد القابلة للالتهاب.

3- البضائع الخطرة والمفرقعات.

4- البضائع الضارة والسامة.

وتسمح هيئة السكك الحديدية، بنقل الحيوانات الأليفة مع الركاب بالعربات (النوم والمكيفة والمطورة والمميزة) بعد الضوابط اللازمة، ووضعها في غرفة العفش على أن يتم تحصيل 420 جنيها قيمة الطرد، بالإضافة إلى 10 جنيهات غرامة التحصيل في حال رفض الراكب دفع أجرة الطرد والغرامة داخل القطار يتم تسليمه بمحطة الوصول.

ووفقا للائحة التشغيل بالسكة الحديد، فإذا كانت الطرود من الأنواع الممنوع نقلها بقطارات الركاب الواردة بالفقرتين 1 و2 من الفقرة السادسة بلائحة نقل المستعجل (الأصناف القابلة للالتهاب - البضائع الخطرة والمفرقعات - البضائع الضارة والسامة - حيوانات غير أليفة)، فيتم تسليمها لشرطة القطار إن وجدت بأول محطة بها نقطة شرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبها.

جدير بالذكر، أن هيئة السكة الحديد، أكدت في بيان لها، صحة "واقعة الحمار" التي تمثلت في استقلال مواطن قطار ركاب رقم 748 من محطة ابنود – وهي محطة هلت رصيف فقط – وبصحبته دابة (حمار)، وبالتحقيق في الأمر تبين ركوب الراكب للقطار ومعه الدابة وقام بالتشاجر مع كمسارية القطار.

وذكرت - في بيان رسمي- أنه تم إخطار شرطة النقل والمواصلات بالأمر بوقته، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 189/2 لسنة 2020 أحوال قسم النقل والمواصلات بالأقصر، وقيام كمسارية القطار باتخاذ الإجراءات القانونية بالخصوص ومازال الراكب محجوز للعرض على النيابة.

وتؤكد الهيئة حرصها على كشف الحقيقة دائمًا وأبدًا ومصارحة الرأي العام حفظًا لأمانة الكلمة ودفعًا لضرر الأكاذيب ومن منطلق المصداقية التي لا تألوا الهيئة جهدًا في الحفاظ عليها بين الهيئة ومرتاديها من المواطنين، مع مناشدة الركاب الالتزام بتعليمات ولوائح الهيئة أثناء استقلالهم للقطارات التي هي ملك لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة