انطلاق برنامج أساسيات الموارد البشرية للعاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل
انطلاق برنامج أساسيات الموارد البشرية للعاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل


انطلاق برنامج أساسيات الموارد البشرية للعاملين بمنظومة التأمين الصحي

حاتم حسني

الأحد، 09 فبراير 2020 - 07:34 م

 أعلن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، إطلاق برنامج تدريب مكثف لفرق الموارد البشرية بمحافظات المرحلة الاولى استعداداً لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها.

 

وتأتي هذه البرامج لتطبيق أحدث الممارسات في إطار الموارد البشرية، حيث تعتمد البرامج على التجارب الدولية القريبة من طبيعة النظام المصري، بما يعمل على تطويرها وتحسينها، بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدم للمنتفعين من خدمة منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وأكد السبكي أن البرنامج مدته 36 ساعة تدريبية يستهدف تدريب 30 من فرق الموارد البشرية  ومديري شئون العاملين الممثلة عن محافظات الإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، والأقصر وأسوان، لإعداد خطط موحدة لإدارة الموارد البشرية بالخمس محافظات، بما يضمن توحيد المعايير التشغيلية في مجال الموارد البشرية، ولضمان توحيد طبيعة الخدمات التي تقدم للعاملين بالمنظومة. 

 

يتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور منها مقدمة عن إدارة الموارد البشرية الحديثة، والتخطيط الاستراتيجي وتحديد الأهداف، والهيكلة التنظيمية وتخطيط القوى العاملة، وأسس الاستقطاب والانتقاء والتعيين للكفاءات، والتطوير والتدريب المؤسسي، وقياس وإدارة الأداء، وسياسات الاحتفاظ بالعاملين، وانتهاء الخدمة، كما يتضمن البرنامج ايضاً: تطبيقات عملية على سياسات تقيم الأداء وخطط العمالة الموحدة المعتمدة لمشروع التأمين الصحي الشامل.

 

وأكد السبكي أن توجيهات القيادة السياسية تشدد على رفع كفاءة العامليين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، جنبا إلى جنب لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمنتفعين من المنظومة، بالإضافة إلى أن الاستثمار في العنصر البشري، وذلك تماشيا مع سياسات الدولة التي تهدف إلى رفع كفاءة العامليين في الجهاز الإداري للدولة للمشاركة في التنمية الشاملة للدولة المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة