جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


نائب «العناني» تعقد اجتماعًا موسعًا مع لجنة السياحة والطيران المدني

شيرين الكردي- مي سيد

الأحد، 09 فبراير 2020 - 08:20 م

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعاً مع د. فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، وأعضاء اللجنة، لتبادل الرؤى نحو تطوير القطاع السياحي والوقوف على التحديات التي تواجه القطاع والمقترحات المعروضة لحلها، وذلك في إطار دور وزارة السياحة والآثار الداعم في هذا الشأن.

وأشارت "شلبي"، خلال الاجتماع، إلى أن الوزاره تعمل على دراسة كيفية زيادة خطوط الطيران إلى مصر ودفع الحركة السياحية إليها، وأنه قد تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني في إطار قرار الحكومة البريطانية برفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ على تشغيل خط مباشر من مطار "Gatwick" إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعياً.

وجاء اختيار المطار نتيجة لدراسة السوق وطبيعة السائح المستهدف في هذه المنطقة بجنوب إنجلترا وكذا طبيعة المطار وعامل التكلفة، مؤكدة التنسيق القائم مع وزارة الطيران بشأن ربط منطقة جنوب سيناء والغردقة بجنوب مصر، مثل شرم الشيخ - الأقصر بهدف تنشيط الحركة السياحية إلى هذه المقاصد السياحية الهامة.

وأشارت نائب الوزير، إلى أن الوزارة بصدد تطبيق شراكة مع أحد الكيانات المتخصصة لتتولى عملية الحجز عبر الإنترنت Online ونظام الدفع الإلكتروني، وخاصة للمزارات التي يكون عليها إقبال وحركة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه جاري تطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية.

وأوضحت نائبة الوزير، أنه جاري مناقشة تفعيل قانون الشباك الموحد، وأن الحكومة تبدي اهتمامًا بهذا الملف بهدف تذليل كافة العقبات، لافتة إلى أن ملف السياحة والآثار أصبح من أولويات الحكومة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة