اتحاد العمال ينظم حفل تأبين لوزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوي
اتحاد العمال ينظم حفل تأبين لوزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوي


اتحاد العمال ينظم حفل تأبين لوزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوي

السيد شكري

الأحد، 09 فبراير 2020 - 08:33 م

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ونقاباته العامة "الهندسية - الكيماويات - البناء والأخشاب"، اليوم الأحد، حفل تأبين للراحل الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال الأسبق بمقر الاتحاد العام.

حضر حفل التأبين هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وعدد من قيادات الوزارة ورؤساء الشركات القابضة والتابعة للوزارة والعاملين بها، وقيادات الاتحاد العام، وبحضور المهندس محمود وزياد نجلي الدكتور أشرف الشرقاوي.

ويعود الفضل للدكتور أشرف الشرقاوي، في التحول الكبير الذي شهدته الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام منذ عامين، وانتشالها من خسائر بالملايين إلى أرباح بالمليارات ووضع الأساس الذي تحركت فيها الشركات نحو التطوير.

"الشرقاوي" من مواليد فبراير 1962، تولى وزارة قطاع الأعمال العام منذ 2016،و لمدة نحو عامين.

ويملك الراحل خبرة أكاديمية ومهنية كبيرة في مجالات الاستثمار والمحاسبة والتمويل، وأسهم في وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال، كما شارك في إنشاء وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات.

شغل "الشرقاوي" منصب رئيس "الهيئة المصرية العامة للرقابة المالية"، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة لسوق المال" لمدة 6 سنوات، ورئيس اللجنة المراجعة في "البنك المركزي المصري"، وشغل أيضاً عضوية مجلس إدارة كل من: "شركة مصر للتأمين"، و"بنك مصر" وتولى رئاسة بنك مصر إيران.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة