خالد أبو بكر
خالد أبو بكر


خالد أبو بكر: مصر لن تغيب عن قارة أفريقيا مرة أخرى

رضا خليل

الأحد، 09 فبراير 2020 - 10:32 م

أكد الإعلامي خالد أبو بكر، أن جلسة الاتحاد الأفريقي اليوم، «تاريخية هامة» حيث استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، جهود الدولة المصرية في رئاسة الاتحاد الأفريقي على مدار العام الماضي، وسلم دولة جنوب إفريقيا رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على شاشة «ON E»، أن مصر قدمت شيء محترم سيسجل في سجل الاتحاد الإفريقي، قائلا: «أصبح في وجدان الدبلوماسية المصرية العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية.. ومصر لن تسمح مرة أخرى بالغياب عن إفريقيا».

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجلسة الافتتاحية لقمة دول ورؤساء حكومات الاتحاد الأفريقي، ووجه السيسى، التهنئة لرؤساء الجمهورية الإسلامية الموريتانية ورئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد وعبدالمجيد تبون رئيس الجهورية الجزائرية لتوليهم مناصبهم الجديدة، معربًا عن امتنانه للجانب الإثيوبي على حسن الاستضافة، ثم تم عزف النشيد الخاص بالاتحاد الأفريقي، وحرص المشاركون في الجلسة الافتتاحية على الإشادة بالجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس السيسى خلال توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وحرص موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، على تقديم التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا باللغة العربية: «اسمحوا لي أن أعرب عن عظيم التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية للعمل الجبار الذي قام به طيلة رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام المنصرم، وأثمن طيب العمل معه وحسن تعامله معانا خدمة لقضايا القارة، ودفع مختلف المشروعات الأفريقية الاستراتيجية».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة