صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«غدر الصحاب» جرائم «بشعة» أبطالها رفقاء السوء

محمد حسنين

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 03:51 ص

 

"اختر الرفيق قبل الطريق"؛ حكمه دارت فى رؤوس الكثيرين في الفتره الماضيه نظرا لكثرة الحوادث التي كان سببها رفقاء السوء، والتي حرمت الكثير من العائلات من فلذات أكبادهم.

"بوابة أخبار اليوم"، تسلط الضوء على أبرز الحوادث التي وقعت في الأسبوع الماضي والتي كان سببها أصدقاء السوء:

وجاءت تفاصيل جرائم القتل كالتالي:

«غدر الصحاب».. كشف غموض مقتل طالب بالبحيرة

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا بالعثور على جثة طالب، مُقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية، بأحد مصارف المياه مركز شرطة المحمودية بمديرية أمن البحيرة، وبها جروح طعنية متفرقة وآثار دماء بحافة ترعة المصرف، وبسؤال والده قرر خروجه صحبة صديقه (طالب - مُقيم بذات العزبة) وعدم عودته.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة لسابقة حدوث مشاجرة بين عائلة المجنى عليه وعائلته نتج عنها وفاة أحد أطراف عائلته وتم التصالح فيها عرفياً بين العائلتين، فعقد العزم على قتل المجني عليه انتقاماً منه لاعتياده استفزاز مشاعره إبان واقعة القتل، فقام باستدراجه بدعوى شحن رصيد لهاتفه المحمول وحال سيرهما بالطريق المجاور للترعة غافله وطرحه أرضاً ثم باغته بعدة طعنات باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته فأودى بحياته، وقام بإلقاء جثته والأداة المستخدمة.

صديق يقتل صديقه بسبب البلايستيشن في دار السلام 
قتل شاب، بمنطقة دار السلام بالقاهرة، صديق عمره بطعنة نافذة فى الصدر، بعد نشوب مشاجرة بينهما، بسبب الخلاف أثناء ممارستهما لعبة "البلايستيشن" فى محل"سايبر
وكشفت التحريات مقتل شاب يدعى أحمد، 25 سنة، على يد صديقه طارق، لافتة إلى أنه عثر على جثة الضحية مصاب بطعنة نافذة فى الصدر، بسبب نشوب خلافات بين المجنى عليه والجانى، بسبب لعب البلايستيشن، وقام المتهم بطعن صديقه بمطواة، ولقى مصرعه فى الحال.
 
وخلال أحد الأكمنة، تمكن رجال مباحث قسم دار السلام من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.


باغته بالضرب على رأسه.. سائق يقتل صديقه بسبب خلافات بينهما في الأقصر 


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، لغز العثور على جثة نقاش، داخل عقار تحت الانشاء بالأقصر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقه، تم ضبطه.

تبلغ لمركز شرطة طيبة بمديرية أمن الأقصر بالعثور على جثة (نقاش -مُقيم بدائرة مركز شرطة قوص بقنا) داخل عقار تحت الإنشاء بمدينة طيبة بدائرة المركز.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالأقصر، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة (سائق -مُقيم بدائرة مركز شرطة أرمنت).

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة وقرر بسابقة ارتباطه بعلاقة صداقة بالمجني عليه، وحدوث خلافات بينهما مؤخراً مما أثار حفيظته فعقد العزم على التخلص من المجني عليه بقتله وسرقة ما بحوزته من مبالغ مالية وهاتفه المحمول.

وأضاف المتهم في اعترافاته: "أنه في سبيل تنفيذ مُخططة الإجرامي قام بإعداد قطعة حديدية لاستخدامها في التعدي على المجني عليه، وقام باستدراجه إلى العقار المُشار إليه (مكان العثور على الجثة) وباغته بالتعدي عليه بالضرب على رأسه بالقطعة الحديدية فأودى بحياته واستولى على (هاتفه المحمول -مبلغ مالي) وتخلص من الأداة المستخدمة بإلقائها بخط سير هروبه.

تم بإرشاد المتهم ضبط الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة بمكان تخلصه منها، والهاتف المحمول لدى محل لبيع الهواتف المحمولة، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالي.

تاجر ماشية يقتل صديقه بسبب خلاف مالي 

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن البحيرة، بالتنسيق مع مباحث المديرية، غموض العثور على جثة تاجر ماشية بقطعة أرض زراعية، وبها عدة طعنات وجروح قطعية، تبين من التحريات أن المتهم اقترض مبلغًا ماليًا من القتيل وماطل في السداد، فقام الأخير بالتشهير به بين التجار، فقرر التخلص منه واستدراجه لمكان العثور عليه وأنهى حياته، تم ضبطه واعترف بالواقعة.

تبلغ لمركز شرطة أبوحمص بمديرية أمن البحيرة بالعثور على جثة سائق وبها عدة طعنات بالبطن وجروح قطعية بالوجة ووجود متعلقاته الشخصية، بأرض زراعية بدائرة المركز.

وبسؤال مالك الأرض الزراعية محل العثور على الجثة فلاح، أقر بعثوره على الجثة حال مباشرته لأعماله بأرضه الزراعية، وكذا ما أقره شقيق المتوفى، سائق، ونجل المتوفى، فلاح، بخروج المتوفى وعدم عودته وعلمهما من الأهالى بالواقعة.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن البحيرة، أسفرت جهوده على أن وراء ارتكاب الواقعة تاجر ماشية، لوجود صلة صداقة بينه وبين المجنى عليه، وأن المتهم كان قد اقترض من المجنى عليه مبالغ مالية. وبقيام الأخير بالإلحاح في مطالبته بسدادها شهّر به بين تجار الماشية ودفعهم للتخوف في التعامل معه، فقرر الانتقام منه وقام باستدراجه إلى خارج القرية وتعدى عليه بعصا غليظة وأداة حادة أنهت حياته وتركه بقطعة الأرض التي عثر عليه بها. تم ضبط المتهم واعترف بالواقعة.

سائق يقتل صديقه لسرقة ٢٥٠٠ جنيه في الأقصر
نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين، في كشف غموض واقعة العثور على جثة خمسيني في إحدى العقارات المهجورة بمدينة طيبة شمال الأقصر، بعدما عثر عليها الأهالي مسترشدين برائحة التحلل المنبعثة من الجثة.

وكان اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، ورد إليه إخطارًا يفيد عثور المواطنين على جثة مواطن يدعى " محمد.ف. س" يبلغ من العمر ٥٨ عامًا، عامل، ومقيم بمنطقة حجازة بقوص التابعة لمحافظة قنا، بداخل عقار مهجور بمدينة طيبة، في حالة تحلل.

وبتكثيف التحريات، تبين أن مرتكب الواقعة يدعى "أبو الحسن. ج.ح" يبلغ من العمر ٣٩ عامًا، سائق، مقيم بمنطقة أرمنت الحيط جنوبي غرب الأقصر، وأنه قام باستدراج المجني عليه لعماره سكنيه مهجورة بمدينة طيبة، وتعدي عليه بقطعة حديدية لوجود صداقة بينهم، وبعد القتل تم سرقه مبلغ 2500 جنيه كانت مع المجني عليه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة