وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 3638 مواطنا في قافلة «عزبة الهجانة»

حاتم حسني

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 10:35 ص

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تقديم الخدمة الطبية لـ 3638 مواطنا من بينهم 534 تم الكشف عليهم وقدم لهم العلاج اللازم بالمجان، بالإضافة إلى تحويل ثلاثة آلاف و104 مواطنين أخرين لمستشفى منشية البكري لتلقي الخدمة الطبية والفحوصات المتقدمة والجراحات العاجلة.

جاء ذلك في اليوم الأول من وصول القوافل الطبية المجانية إلى منطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة، والتي تم إطلاقها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير "حياة كريمة" للمواطنين في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية، عقب زيارة زيارته الأخيرة لمنطقة عزبة الهجانة.


وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم توقيع الكشف الطبي على المواطنين في كل من تخصصات الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، وجراحة العظام، وأنف وأذن، والرمد، وجراحة الفم والأسنان، والجلدية والتناسلية، والجراحة العامة، مضيفًا أن القافلة بدأت عملها أمس الأحد 9 فبراير، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وأشار مجاهد إلى أنه تم فحص 88 مواطنًا بمعمل الدم، و50 بمعمل الطفيليات، كما تم فحص 12 مواطنًا بالأشعة السينية، بالإضافة إلى 80 مواطنًا تلقوا خدمة الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية ومنها الضغط والسكر، كما حضر 180 مواطنًا ندوات توعوية صحية على هامش القافلة الطبية للتوعية بالأمراض المعدية، وختان الإناث وأضرار الزواج المبكر والعنف ضد المرأة والصحة الإنجابية والعناية بالمسنين.

ولفت إلى أنه تم نقل 44 حالة بالإسعاف إلى مستشفى منشية البكري ممن تطلبت حالتهم الصحية جراحات عاجلة، كما تم تسجيل عدد من الواطنين باللجنة الثلاثية للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد مجاهد توافر 120 صنفاً من الأدوية تغطي كافة الأمراض، وذلك بالصيدلية المتنقلة ، مشيراً إلى توفير سيارتي إسعاف لنقل المواطنين لمستشفى منشية البكري لعمل أشعة الرنين والدوبلار والمقطعية، وإعادتهم مرة أخرى بالمجان، بالإضافة إلى توفير عربة للتسجيل الطبي، ووحدة لاستطلاع رأى المواطنين فى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وتابع مجاهد أن القافلة تضم موظفاً مختصاً لاستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة مباشرةً للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية، حيث يتم تحويل فوري لعدد من الحالات إلى مستشفى منشية البكري لإجراء فحوصات متقدمة وجراحات عاجلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة