الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


غداً.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020»  

عواد شكشك

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 10:50 ص

 

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، غدا الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2020 " في دورته الرابعة والذي يعقد تحت رعاية سيادته خلال الفترة من 11-13 فبراير الجاري، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة ".


وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن رعاية الرئيس السيسي وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلاً وأهمية، ويعكس الدعم والاهتمام الكامل الذي يوليه الرئيس لقطاع البترول، ويؤكد حرص الدولة وقيادتها السياسية على استمرار الانطلاق بهذا القطاع في ضوء التحول الايجابي الكبير الذي شهده خلال السنوات الأربع الآخيرة .


 وأضاف أن هذا الحدث الذي يعقد للعام الرابع على التوالي سيكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل أو لم تستثمر فيها منذ فترة ، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر و الشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها وكذلك أبرز الأهداف والخطط المستقبلية .


وأشار إلى أن مؤتمر ومعرض ايجبس يحظى بإقبال دولي وإقليمي متنامي كل عام ، وأن هذا العام يشهد تضاعف أعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بفعاليات الدورة الأولى وبالتالي يؤكد نجاح هذا الحدث في استقطاب الدول وكبريات الشركات العالمية و كبار المسئولين بهذه الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر الذى يعد الأبرز في مجال الطاقة بمنطقة شمال أفريقيا و البحر المتوسط .


ويجذب المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و 1600 مشارك بالمؤتمر و 14 دولة و 15 شركة بترول عالمية و أكثر من 450 شركة عارضة.


كما يضم فعاليات متنوعة تشمل 36 جلسة فنية و 10 جلسات استراتيجية و 4 حلقات نقاشية للرؤساء التنفيذيين للشركات و 7 جلسات لمناقشة موضوعات التمويل المالى والاستثمار في صناعة البترول و 6 جلسات لمناقشة تعزيز الصحة والسلامة وحماية البيئة في مجال الطاقة فضلا عن جلسات مناقشة دور المرأة في قطاع الطاقة ، ويخصص المؤتمر جوائز تميز في مجالات السلامة والبيئة و المرأة في قطاع الطاقة.


كما يعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة لتبادل المعرفة والخبرات  وعرض أحدث وأبرز التكنولوجيات والابتكارات المستخدمة من قبل الشركات العالمية في مجال الصناعة، كما يوفر فرصة متميزة للعارضين من الشركات البترولية المختلفة لإبراز أحدث الأنشطة والخدمات والحلول التي يقدمونها والترويج لها على نطاق دولي وإقليمي متميز بما يسهم في تنمية أعمالهم وإتاحة الفرصة للدخول في شراكات وأسواق جديدة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة