صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ديفيد كاتز: خطة لإنشاء 400 مركز لجمع مخلفات البلاستيك في مصر

هاني محمد

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 02:16 م

أعلن بنك البلاستيك عن خلق منظومة متكاملة لتجميع البلاستيك في مصر قادرة على تحصيل قرابة الـ 5 آلاف طن من مخلفات البلاستيك سنوياً، من خلال إنشاء أكثر من 400 مركز تابع لبنك البلاستيك في مصر لجمع المخلفات من البلاستيك، فضلاً عن الارتقاء بحياة الأفراد الأكثر احتياجاً عن طريق مساهمتهم البناءة في استبدال البلاستيك المجمع بعوائد مادية وسلع وخدمات تعينهم على المعيشة الكريمة.

وأضح البنك أنه يتم جمع المنتجات البلاستيكية من النفايات، ثم فرزها تمهيداً لدخولها في عمليات إعادة التدوير عن طريق إعادة استخدام المنتجات البلاستيكية كمواد خام في صناعة منتجات أخرى، حيث يكون للمنتجات المصنعة قيمة معنوية كبيرة لاحتوائها علي البلاستيك المجتمعي الذي تم إعادة تدويره. 

وتسعي شركة هنكل لتعزيز الممارسات المستدامة للتعبئة من خلال الاستفادة من هذه المواد الخام المعاد تدويرها في منظومة التعبئة الخاصة بالشركة في المستقبل.

وقال ديفيد كاتز رئيس مجلس إدارة بنك البلاستيك، إن البنك خلق سلسلة قيمة ثرية تسهم بشكل كبير في خلق مجتمعات أفضل وأكثر نفعاً، مشيرا إلى أن شراكتنا مع هنكل تعد بمثابة مثل مشرف يحتذى به لما حققناه من نجاحات حينما اجتمعت قوانا وتكاتفت جهودنا".

 وأضاف كاتز: "بفضل تجديد شراكتنا، سنتمكن من إرساء قواعد قيمة مضافة حقيقية وذلك بإيجاد حلول شاملة لأزمة المخلفات فضلاً عن مساندة الأشخاص الأكثر احتياجاً في ذات الوقت".

ومن جهته أكد أحمد فهمي، العضو المنتدب ونائب الرئيس لأفريقيا، أنه يتصدر الحد من المخلفات البلاستيكية أولويات شركة هنكل علي مستوي العالم وتتخذ الشركة حياله العديد من الإجراءات الجادة لإعادة استخدام المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها في أنشطتها للتعبئة المستدامة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة