وكيل الأزهر يستقبل رئيس وزراء ولاية نجري سيمبلان الماليزية
وكيل الأزهر يستقبل رئيس وزراء ولاية نجري سيمبلان الماليزية


وكيل الأزهر يستقبل رئيس وزراء ولاية نجري سيمبلان الماليزية

إسراء كارم

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 03:00 م

 

استقبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، الاثنين ١٠ فبراير، حاج أمين الدين بن هارون، رئيس وزراء ولاية نجري سمبلان الماليزية، والوفد المرافق له.

في بداية اللقاء، رحب الشيخ صالح عباس برئيس الوزراء الماليزي والوفد المرافق، موضحًا أن الأزهر الشريف يقدم كل سبل التعاون للطلاب الوافدين، مبينًا أن فضيلة الإمام الأكبر يوليهم رعاية خاصة، مشيرًا إلى أهمية برلمان الطلاب الوافدين الذي يعمل على مواجهة الصعوبات التي تواجه الطلاب.

من جانبه نقل رئيس وزراء ولاية سيمبلان الماليزية تحيات الحكومة والشعب الماليزي إلى فضلية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولفضيلة وكيل الأزهر، معربًا عن اعتزاز بلاده بدور الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر له دور مهم في حفظ التراث الإسلامي واللغة العربية، وهو ما بوأه هذه الكمانة العالمية.

جدير بالذكر أن علاقة الأزهر الشريف بدولة ماليزيا ممتدة منذ القدم، فقد كان الماليزيون يرسلون أبناءهم للدراسة في الجامع الأزهر برواق جاوة الذي بدأ بستة طلاب إلى أن صار الآن في جامعة الأزهر وحدها أكثر من 6000 طالب ماليزي يدرسون في كلياتها المتنوعة، وقد تخرج في الأزهر من أبناء ماليزيا ما يزيد على 70 ألف خريج منذ الخمسينيات حتى الآن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة