المخرج مرقس عادل
المخرج مرقس عادل


حوار| المخرج مرقس عادل: نجاح «حواديت الشانزلزيه» فاق توقعاتي 

شريهان نبيل

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 04:53 م

رغم أننا لسنا في الموسم الرمضاني للدراما إلا أن مسلسل «حواديت الشانزلزية» للمخرج مرقس عادل نجح في تحقيق نجاحًا كبيرًا وحظي بنسبة مشاهدة عالية جدا فاقت كل التوقعات.. فالمسلسل أصبح يتابعه جميع الفئات العمرية المختلفة.

«بوابة أخبار اليوم» حاورت مرقس عادل للتعرف على ردود الأفعال التي وصلت إليه وأسباب اختياره للوجوه الجديدة، كما تطرق في الحوار عن الجديد الذي سوف يقدمه الفترة المقبلة حيث تعاقد المخرج مرقس عادل مع شركة «سينرجي» لتولّي إخراج مسلسل «فرصة ثانية» للفنانة ياسمين صبري ،حيث من المقرر أن يشارك به رمضان المقبل.

ويعتبر مسلسل «فرصة ثانية» ثاني تجارب المخرج مرقس عادل في الدراما، حيث بعرض حاليا له مسلسل «حواديت الشانزليزيه» على قناة ON E، ويشارك في بطولته إياد نصار، إنجي المقدم، داليا مصطفي، مي سليم، إدوارد، فريدة سيف النصر، أماني كمال، سارة عادل، دانا حمدان، أحمد جمال سعيد، عمر الشناوي، ندا عادل، منة جلال، وتأليف أيمن سليم، ونهى سعيد، وإنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي.

 في بداية الحوار عبر المخرج مرقس عادل عن سعادته البالغة بردود الأفعال التي وصلت إليه عن مسلسل «حواديت الشانزازية» الذي عرض وحقق نجاح جماهيريا كبير. 

ماذا عن تعاملك مع المسلسل في أول تجاربك الإخراجية في مجال العمل الدرامي ؟
عندما عرض علي المؤلف أيمن سليم المسلسل شعرت في البداية أن العمل يحتاج إلى تحضيرات كثيرة لأنه يتناول حقبة الخمسينات فالديكور والملابس والموسيقي التصويرية وأداء الفنانين لابد وأن يكون مختلف لان هذه الفترة تختلف عن الفترة الحالية بالإضافة إلى أن الجمهور أصبح لديه وعي كبير وينتقد كل الأخطاء علي السوشيال ميديا فحاولت طوال الوقت أن أكون دقيق. 

كيف جاء اختيارك لإخراج مسلسل «حواديت الشانزلزية»؟
 الموضوع بدأ منذ سنة أو أكثر عندما بدأ المخرج أيمن سليم كتابة المسلسل فوجدت به حماس غير طبيعي فعرضت علي العمل وبدأت أتناقش معه ونقوم بالتغيير في بعض الأحداث وكان متفاهم بشكل كبير ومن خلال قراءتي للسيناريو وجدته مكتوب بشكل عميق وجديد وهذا ظهر من خلال ردود الأفعال ثم عرض العمل علي شركة الإنتاج وتحمست وبدأنا في تنفيذ العمل. 

ماذا عن الوجوه الجديدة في مسلسل «حواديت الشانزلزية» ؟
هذا الموضوع أقصده لأسباب عديدة أبرزها أن الجمهور يفضل التنوع والتغير في الأعمال الفنية بالإضافة إلى اختيار هؤلاء الفنانين كان بعد عدد كبير من الاختبارات، الحمد الله الفنانات حققوا نجاح كبير وهذا ظهر من خلال ردود الأفعال علي السوشيال ميديا. 

أشرح لنا كواليس العمل خاصة وأنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب؟
كواليس التصوير أكثر من رائعة خاصة أن الفنان إياد نصار الذي اثبت قدراته الفنية وكان مفاجأة العمل الفنان ادوارد والذي راهنت عليه فالدور الذي قدمه " محقق " بعيد عن الأدوار الكوميديا التي تعود الجمهور عليها، أيضا مشاركة الفنان فريدة سيف النصر كان مفاجأة بالنسبة للجمهور علي الرغم من أنها ظهرت في عدد من الحلقات إلا أنها كانت تريند. 

سمعنا أن هناك جزء ثاني من مسلسل «حواديت الشانزلزية»؟
شركة الإنتاج لن تتحدث معي عن هذا الموضوع ، ولكن أتمني أن يكون هناك جزء ثان للمسلسل خاصة بعد النجاح الذي حققه، أما عن مشاركتي في جزء جديد لا أعرف أوافق أم أرفض لان عند قبولي لابد من وجود أسباب كثيرة أبرزها أن العمل يحمل قصة تهم المشاهد حتى لا يشعر المشاهد بالملل. 

إلي أين وصلت التحضيرات لمسلسل «فرصة ثانية» للنجمة ياسمين صبري ؟
انتهيت من الجلسات التحضيرية للعمل من أجل الاستقرار علي النجوم المشاركين في المسلسل  فهذا المسلسل أراهن عليه نظرا للقضية التي يناقشها العمل والديكور فاعتقد أن هذا المسلسل سيكون مفاجأة رمضان 2020، ومسلسل «فرصة ثانية» معالجة درامية محمد سيد بشير، ومن تأليف مصطفي جمال هاشم.

ألا تقلق من مشاركة الفنانة ياسمين صبري خاصة أنها تتعرض لانتقادات وهي ثاني تجاربها في عالم البطولة ؟
نهائيا ، فالفنانة ياسمين صبري موهوبة وتبذل مجهود كبير علي نفسها وعلي العمل من أجل الخروج بعمل يليق بها، ومن أول جلسة تحضيرية وجدت أنها متحمسة وتضع أفكار من أجل تقديم عمل يليق بمستوي الأعمال التي تعرض خلال الشهر، أيضا القصة التي يناقشها العمل تحمل العديد من المفاجآت فانا أراهن علي هذا العمل. 

ما مصير فيلم «أحلي من الطلاق»؟
تم الانتهاء من تصويره ولا أعرف حتى الآن موعد عرضه، و«أحلى من الطلاق» يدور حول عروسان يقرران الانفصال بعد زواجهما مباشرة، حيث يناقش العمل قضية الطلاق وما ينتج عنها في المجتمعات العربية، والفيلم بطولة فريال يوسف وفراس سعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة