مسار مرتزقة أردوغان
مسار مرتزقة أردوغان


بالفيديو | تقرير يكشف طرق نقل مرتزقة أردوغان من سوريا إلى ليبيا

حسين دسوقي

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 07:47 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «مسار مرتزقة أردوغان» ويكشف فيه، عن طرق نقل مرتزقة تركيا من سوريا ثم إلى ليبيا عن طريق طيران عسكري تركي لـ"شركة الطيران الإفريقية الليبية"وشركة طيران "الأجنحة " للإخواني المتشدد عبد الحكيم بلحاج المقيم في تركيا.
وأوضح "التقرير" أن هناك مصادر بالأمم المتحدة ترسم مسار مرتزقة أردوغان من "غازي عنتاب" التركية إلى طرابلس في ليبيا حيث تم نشر 3 آلاف مسلح سوري مرتزقة في المناطق التابعة لحكومة فايز السراج، والتى تسيطر عليها غربي ليبيا.
وأضاف " التقرير" أن هناك معلومات تشير إلى قيام طيران عسكري تركي بنقل مقاتلين سوريين من غازي عنتاب (على الحدود السورية التركية) إلى إسطنبول، ومن ثم إلى ليبيا والذي بلغ إجمالي المرتزقة السوريين في ليبيا 4700.
وأشار"التقرير" إلى أن تركيا تستغل مطار معتيقة، المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية، من أجل نقل المرتزقة عبر رحلات جوية غير مسجلة وتقوم شركة الطيران "الإفريقية" الليبية وشركة طيران "الأجنحة" المملوكة للمتشدد الليبي المقيم في تركيا، عبد الحكيم بلحاج بعملية نقل المرتزقة.
وقال أردوغان، في مقابلة صحفية، إن بلاده بدأت في إرسال عسكريين أتراك إلى ليبيا لإدارة العمليات العسكرية هناك وأن هناك وحدات عسكرية ستقاتل في ليبيا، سيديرها العسكريون الأتراك، لكنها لن تكون من الجيش التركي، في اعتراض ضمني بأن هناك مقاتلين أجانب استخدمهم أردوغان.

وهناك فريق خبراء لجنة عقوبات مجلس الأمن المعنية في ليبيا يبدأ التحقيق في الاتهامات الموجهة لتركيا بنقل مقاتلين أجانب من سوريا إلى ليبيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة