محافظ البحيرة يفتتح المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي
محافظ البحيرة يفتتح المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي


محافظ البحيرة يفتتح المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 07:47 م

 

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي، تحت شعار "فكرتي مصدر قوتي"، الذي تنظمه على مدار يومين مديرية التربية والتعليم، بمركز إعداد القادة بدمنهور.

وقدم المحافظ التهنئة والإشادة بالطالبة نوران فيصل سامي كفوري، بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة أوسيم الإعدادية المشتركة، بإدارة كوم حمادة التعليمية بمحافظة البحيرة، لحصدها المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري، وتعميق دراسة النحو لعام 2019/202، والتي تم تكريمها أمس خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة الدول العربية الخاصة لتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريمها على هذا الإنجاز.
 
وقال "آمنة"، إن البحيرة ستظل دائما وأبدًا تقدم لمصرنا الغالية المواهب والمبدعين، كما قدمت رموزا في شتى القطاعات.
 
وأكد المحافظ، تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للموهوبين من أبناء المحافظة في شتى المجالات، والعمل على صقل وتنمية تلك المواهب وتدريبها، مشيرًا إلى أن البحيرة أنجبت لمصر العديد من الرموز والموهوبين، وستظل دائماً بشبابها وأبنائها داعماً في كافة الفعاليات بما تضمه من مبدعين في كافة الفنون والمجالات.

وأشاد المحافظ بدور مديرية التربية والتعليم، من خلال إدارة الموهوبين والتعلم الذكي والأنشطة التربوية المختلفة، في صقل وتنمية المواهب لدى الطلاب من خلال تشجيعهم واستثمار طاقتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية والعلمية، باعتبارها أحد محاور منظومة التعليم الجديدة وقاطرة للعبور نحو أفاق مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائه لما تمثلة تلك المنظومة من أهمية في تأهيل الطلاب لمواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية.

وأكد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال كلمته، على تقديم كافة الدعم لأبنائنا الطلاب في شتى المجالات وخاصة الموهوبين والمبدعين، مشيرًا إلى أن الملتقى يعد استكمالا لجهود إدارة الموهوبين والتعلم الذكي التي نظمت ملتقى البحيرة الأول للموسيقى والغناء واليوم المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي ليحمل شعاره (فكرتي مصدر قوتي)، رسالة حلم وطموح أبنائنا الطلاب للعبور نحو واقع ومستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا الموهوبين.
 
‏وأضاف أن تعليم البحيرة دائمًا ما تحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، في كافة مسابقات الموهوبين والأنشطة الطلابية. 

واستعرضت رحاب عبد الوهاب مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، الجهود التي تقوم بها الإدارة وكذا محاور وأهداف الملتقى الذي سيستمر على مدار يومين، وقدمت عدد 8 نماذج لمبتكرين من الطلاب، والذين قدموا عرضا لمشروعاتهم في صورة محاضرات وعروض تقديمية وهي عبارة عن:
 
- الطالب محمد وائل خطاب بإدارة مركز كفر الدوار مركب لعلاج ثقب الأوزون
‏- الطالب عبد الرحمن ايمن ابو شميله بإدارة بندر دمنهور استخدام الطاقة الشمسية
- الطالبة شهد محمد ادريس بإدارة كوم حمادة غسالة صديقة البيئة 
- الطالب مصطفى سيف الدين ضيف الله بإدارة ابو المطامير سيارة تطير وسيلة نقل جديدة 
- ‏الطالب عبد العزيز خميس عبد العزيز إدارة بندر كفر الدوار توليد الكهرباء وعلاج الاحتباس الحراري
- الطالب ابراهيم عادل حسين بإدارة بندر دمنهور لغة برمجة تصميم وإنشاء الألعاب الإلكترونية 
- الطالب أحمد اشرف الغول بإدارة ايتاى البارود ‏ اله اقتصادية للحفر علي المعادن
- الطالب نور الدين سامح رجب بإدارة بندر كفر الدوار مشروع المعلم الإلكتروني

وأشاد جميع الحضور بمستوى الوعي والموهبة الابتكارية التي تناولها الطلاب بمشروعاتهم، والتي تؤكد أنه بالعلم وبشباب واعد ستعبر مصر نحو آفاق التطور والمستقبل المشرق. 

وأكد المحافظ، أهمية دعم ورعاية جميع الموهوبين في شتى المجالات العلمية، وتقديم كافة الدعم لهم واحتضان كلية العلوم بجامعة دمنهور لأفكارهم ومواهبهم لوضعهم على الطريق الصحيح، وتقديم كافة سبل الدعم والنصح والإرشاد حتى ترى اختراعاتهم النور على أساس علمي 

وقدم المحافظ الشكر لجميع أهالي وأسر جميع الموهوبين، مؤكدًا أن دورهم لا يقل أهمية عن دور إدارة الموهوبين.
 
وتضمن المؤتمر عرض برنامج تدريبي للطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة الإبداع، طموح بالمجال التقني ومجال البحث العلمي.

ومن المقرر أن يتناول اليوم الثاني للمؤتمر عقد عدة محاضرات نظرية، منها كيفية اختيار موضوع البحث العلمي وكيفية اكتشاف الموهوبين علميًا وأساليب وأخلاقيات البحث العلمي.

وشهد فعاليات وافتتاح المؤتمر اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، ود. إلهامي ترابيس عميد كلية العلوم بجامعة دمنهور، والعقيد محمد شرف المستشار العسكري ومديري الإدارات التعليمية، ونخبة من أساتذة جامعة دمنهور وكلية العلوم، وعدد كبير من الطلاب الموهوبين وذويهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة