اعادة اعمار 60 منزلا بسوهاج
 اعادة اعمار 60 منزلا بسوهاج


إعادة إعمار 60 منزلا في سوهاج

خالد حسن

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 09:54 م

بدأ صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع جمعية "الأورمان"، العمل على إعادة إعمار 60 منزلا في قرية الإصلاح مركز البلينا وقرية بمركز أخميم، ضمن القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة سوهاج.

وأكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" تامر عبد الفتاح، إن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبنى المنزل، تركيب السيراميك والأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي يتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

من جانبه أكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة 2880 منزلا موزعا على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من إعادة إعمار المرحلة الأولى 1600 منزل من البروتوكول الثالث، وجار العمل على المرحلة الثانية 1280 منزلا.

                                                   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة