الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز


محمد الباز: هناك موجهة إرهابية قادمة تستهدف مصر والمنطقة العربية

حسين دسوقي

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 11:09 م

حرص الإعلامي محمد الباز، على نعي شهداء القوات المسلحة والذين راحوا ضيحة الهجوم الإرهابي الذي أحبطته القوات المسلحة أمس، متسائلًا: "هل نحن الآن أمام موجة إرهابية جديدة تستهدف الدولة المصرية بعد تراجع العمليات الإرهابية لفترات طويلة؟".
وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه منذ شهور والأمور هادئة في سيناء، إلا أن هناك موجهة جديدة من الإرهاب قد تواجه البلاد خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الإرهابيين كانوا يستعدون لضربات كبيرة أمس في سيناء، وذلك واضح من خلال الأرقام التي رأيناها في بيان القوات المسلحة حول إحباط هجوم إرهابي في الشيخ زويد، مؤكدًا على أننا أمام تهديد جديد من الإرهاب باستهداف منشآت الدولة ورجال القوات الملسحة.

وأشار، إلى أن هذه الضربات تزامنت مع دعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في القمة الأفريقية، لاستضافة مصر لقمة أفريقية تخصص لبحث إنشاء قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا على أن هذا جاء من واقع مسئوليات مصر تجاه القارة وإيمانا منها بأهمية ذلك المقترح لتحقيق السلم والأمن في القارة الأفريقية.

وأكد مقدم "90 دقيقة"، أن هناك عناصر جديدة دخلت لسيناء وبدأت تعيد تنظيم الإرهاب في سيناء، مشيرًا إلى أن هذا تزامن أيضًا مع استضافة مصر لاجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس (G5) وممثلى الدول المانحة، وهذا له علاقة وثيقة ومتصلة بتصريحات أردوغان بدخول عناصر من داعش والإرهاب.

وأضاف أن مصر حاصرت الإرهاب في منطقة سيناء، إلا أنه ما زال هناك بعض الثغرات وجار العمل على القضاء عليها، لاسيما أن تلك العناصر المسلحة، والإرهابيين لا تكون مواجهتهم وجهًا لوجه، بل هم في جحورهم، متابعًا: "تبدو أن هناك موجهة إرهابية قادمة تستهدف مصر والمنطقة العربية، وستشهد الأيام القادمة عمليات نوعية جديدة".

ولفت الباز، إلى أن مصر في حربها على الإرهاب وتنظيماتها ربحت أكثر الجولات، وأن المعركة في النهاية ستنتهي لصالح مصر، وما يحدث في ليبيا بالتزامن مع دعوة السيسي لتكوين قوة إفريقية لمواجهة الإرهاب، واستضافة مصر لاجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس، ليست عشوائية، ولا صدفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة