الفنانة نيللي كريم
الفنانة نيللي كريم


تكريم الفنانة نيللي كريم في مهرجان أسوان لسينما المرأة

شريهان نبيل

الإثنين، 10 فبراير 2020 - 11:27 م

عبرت الفنانة نيللي كريم عن سعادتها البالغة بتكريمها خلال افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة ، مشيرة إلى أنه أمر يدعو للفخر تكريمها من مهرجان بلدها، لافتة إلى أنها عندما تلقت خبر الجائزة شعرت بنجاح كبير.

وأشارت نيللي إلى أن تكريمها بجانب نجوم كبار، وتحديدًا الفنانة رجاء الجداوي يدعو للفخر والتقدير.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري يعقبه عرض برومو للأفلام المشاركة في دورة هذا العام التي تستمر حتي السبت 15 فبراير، ثم استعراض لجان تحكيم المهرجان وفعالياته.

وقامت إدارة المهرجان بإهداء دورة هذا العام لاسم النجمة نادية لطفي واسم الفنانة ماجدة تقديراً لعطائهما الفني الكبير، ويشهد حفل الختام تكريم ثلاثة من صانعات السينما هن المونتيرة رحمة منتصر، والمنتجة ناهد فريد شوقي، ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس، ويعقب الحفل عرض لفيلم "بعلم الوصول" وهو سيناريو وإخراج هشام صقر، بطولة بسمة، محمد سرحان، بسنت شوقي.

وقامت إدارة مهرجان أسوان بترجمة نسخ الأفلام المشاركة في دورته الرابعة بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والأفلام القصيرة إلى اللغة العربية، حيث نجحت هذا العام في ترجمة 20 فيلماً ليتمكن جمهور محافظة أسوان من متابعة الأفلام بشكل أفضل خاصة وأن الحوار عامل رئيسي في نجاح أي فيلم، ولتسهل متابعة الجمهور للأفلام في ظل وجود عدد كبير من الأفلام الناطقة بغير اللغة العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة