صورة موضوعية
صورة موضوعية


قصص وعبر| حقيقة مش هزار.. «الحمار ركب القطار»

علاء عبدالعظيم

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 01:56 ص

كل يوم يمر نواجه فيه العديد من الأمور والمواقف الطريفة والغريبة، لكن بطل هذه الواقعة هو مزارع، ملامحه وديعة، وعيناه بلون طمي النيل، متوسط القامة يرتدي فوق رأسه "عمة" تظلل وجهه ذو البشرة السمراء، له وجنتان بارزتان.

توجه إلى محافظة قنا لشراء حمار مستأنس ليكون رفيقه الذي سيساعده في أعماله، أخذ يجول، ويصول داخل السوق يحدق بعينيه بحثا عن حامل المشقة، حتى وقعت عيناه على حمار توسم فيه الرشاقة والقوة لم يتردد في شراءه، وجذب الحبل الذي كان مربوطا به، وسار ورأسه مثقلة بالتساؤلات يجادل، ويفاصل سائقي سيارات النصف نقل في محاولة لتوصيله إلى قريته بمحافظة الأقصر.

وباءت كل محاولاته بالفشل نظرا لغلاء الأجرة، حتى هداه تفكيره بأن يذهب إلى محطة القطار (ابنود) التي عبارة عن رصيف فقط، وبسرعة جذب حبل حماره وهرولا مسرعين خلسة تجاه آخر عربة للقطار، وعقب صعوده تصدى له الكمسري الذي ابتلعته الدهشة من وجود حمار داخل قطار الركاب.

 ونشبت بينهما مشادة كلامية تجمع على إثرها زملاءه الكمسارية، يطالبونه بالنزول، إلا أنه رفض الانصياع لهم، وكاد الأمر أن يتحول إلى مشاجرة، وفي محاولة لتخويفهم هددهم بإلقاء نفسه من شباك القطار خلال تحركه لو أجبروه على إنزال حماره.

تحلى الكمسري وزملاءه بالصبر، وكظموا غيظهم، وعقب وصول القطار تحفظوا عليه وحماره، من جانب قوة من شرطة السكة الحديد، وتم تحرير محضر وتغريمه 420 جنيها.

ومن جانبها أكدت الهيئة حرصها الدائم بمناشدة السادة الركاب الالتزام بتعليمات ولوائح الهيئة أثناء استقلالهم القطارات التي هي ملك لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة