اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادي الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد


تعاون بين جامعة المنصورة ومحافظة الوادي الجديد في «العلاج عن بعد»

حازم نصر

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 12:07 م

استقبل اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، وفد جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، لبحث أوجه التعاون لخدمة المحافظة في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان، على توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة في مشروع العلاج عن بعد (التلي ميديسن) لتوفير الاستشارات الطبية والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، نظرا لتميزها في الجانب الطبي والتعاقد مع هيئة تدريس كلية الطب لسد العجز في التخصصات النادرة.

وقدم المحافظ، الشكر لجامعة المنصورة على اختيارها الوادي الجديد لتنفذ فيها قافلة جسور الخير ٧ المتكاملة، متمنيا باستمرار الدعم خلال المرحلة القادمة.

كانت الجامعة، قد أطلقت قافلة جسور الخير للمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.

ضمت القافلة، عددًا من ذوي الخبرة في مجال الطب البشري بتخصصات (الجراحة العامة والمسالك البولية والأوعية الدموية والمخ والأعصاب والباطنة والأطفال والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية، والرمد، الأنف والأذن والصدر والعظام والأشعة والتحاليل الطبية والأسنان).

 تم توقيع الكشف على الأهالي وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة.

كما قام أساتذة الطب البيطري بتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان فضلًا عن وجود قافلة زراعية لمتابعة المحاصيل وتقديم الإرشاد والتوعية للمزارعين حول كيفية حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة