وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد


"التخطيط" تستعد لإطلاق نسحة محدثة من رؤية مصر 2030

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 12:48 م

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد، إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من مراجعة النسخة المحدثة من الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، تمهيداً لإطلاقها قريباً.

 

وأضافت هالة السعيد، في بيان اليوم الثلاثاء،أن الوزارة  حريصة على متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعداد التقارير الدورية لتقييم مؤشرات تنفيذ هذه الأهداف، وذلك في ضوء تكليف رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن هذه النسخة المُحدثة لرؤية مصر 2030 تركز على فكرة عقد الشراكات.

 

وأوضحت الوزيرة، أن مصر كانت من الدول السباقة التي وضعت رؤية لها وهي نسخة وطنية من الأهداف الأممية تمثلت في رؤية مصر 2030.

 

وتابعت هالة السعيد، أنه بعد مرور أربع سنوات على إطلاق هذه الرؤية كان لابد من مراجعتها وفقاً للمستجدات والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

 

وأكدت الوزيرة، حرص التخطيط على تحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع كل شركاء التنمية بكافة أطيافهم، من المؤسسات، منظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص، الأكاديميين، الإعلاميين، المفكرين.

 

ولفتت، إلى أن التحديث يأتي لمواكبة التغيرات التي طرأت على مؤشرات الاقتصاد المصري بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016، إلى جانب ضمان اتساق الرؤية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، وكذلك اتساقها مع أجندة أفريقيا 2063.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم، رئيس مجموعة حسين العمودي وشركاه السعودية؛ لبحث الفرص الاستثمارية للشركة في مصر. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة