اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يشارك في جلسات المؤتمر الحضري العالمي في أبوظبي

أحمد رجب

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 01:04 م

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في اليوم الثالث، للدورة العاشرة للمؤتمر الحضري العالمي المنعقده بأبو ظبي، من يوم 8 إلى 13 فبراير الجاري، حيث تم عرض العديد من الرؤي والتي شملت ما يتيحه التوسع الحضري من فرصا كبيرة للتغلب على التحديات العالمية الكبرى، إضافة إلى اطلاق المدن الذكية التي تركز على استخدام التقنيات الرقمية ودورها في تقديم الخدمات بشكل أفضل للجمهور.

 

وتابع محافظ الجيزة، الجلسات الحوارية حول الحداثة والتقاليد والتي تناقش جهود تعزيز ربط الثقافة بالابتكار في المدن، إضافة إلى تمكين الحكومات المحلية للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وعناصر التمويل والبيانات والطاقة.

أكد محافظ الجيزة، الحرص على الحفاظ على طبع المحافظة التاريخي والثقافي والمعماري من خلال تطوير المناطق المحيطة بالأهرامات والمتحف المصري الجديد وسوف تصمم محطات أتوبيسات النقل، بطريقة معمارية تعكس الطبع التاريخي للمنطقة، بالإضافة إلى هذة الجهود تم تخصيص محور خاص بالثقافة بإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة وهي رؤية مصر 2030، حيث تم التأكيد على الأهداف التي تعمل الدولة على تنفيذها لتعظيم الاستفادة من التراث الثقافي مثل دعم الصناعات الثقافية كمصدر قوة للاقتصاد مما يساهم في تقليص الفجوات الجغرافية في الخدمات المقدمة وزيادة دعم النشاط الثقافي الأهلي.

كما أكد محافظ الجيزة، على أهمية دور المحافظات والحكومات في توافق المشروعات مع الاستراتيجيات والخطط الوطنية والدولية والتي تعزز التحضر المستدام.

وأشاد راشد، بالتمثيل المصري في فعاليات المؤتمر، مؤكداُ أنه تم افتتاح المعرض المصري والذي يضم العديد من الرؤى والمشروعات القومية التي قامت بها الدولة المصرية في العديد من المجالات التي تتعلق بتطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجاً.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة