المهندس علاء الدين خشب نائب وزير البترول
المهندس علاء الدين خشب نائب وزير البترول


نائب وزير البترول يتفقد أجنحة شركات معرض مصر الدولى للبترول «إيجبس2020»

عواد شكشك

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 02:20 م

تفقد المهندس علاء الدين خشب نائب وزير البترول والثروة المعدنية أجنحة شركات معرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020 " في دورته الرابعة والذي يعقد تحت رعايته على مدار الفترة من 11- 13 فبراير الجاري تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

وحضر الافتتاح المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية ولفيف من الوزراء ورؤساء شركات البترول العالمية والمسئولين التنفيذيين.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد على أن مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس" منصة متميزة باتت أحد عناصر تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية بما تتيحه من فرصة كبيرة لمشاركة العالم قصص النجاح التي تحققت وكذلك الخطط والسياسات والإصلاحات والتطوير الجاري العمل به، ونافذة لاستعراض الفرص المتاحة وزيادة أواصر التعامل مع الشركات العالمية وخبراء صناعة البترول بما يحقق المصالح المشتركة

ووجه الوزير الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على حضوره ورعايته للمؤتمر التي ساهمت في تعزيز خطاه على مدار السنوات الماضية، وأشاد بالدعم الذى يوليه الرئيس لقطاع البترول والذي يساهم بشكل مباشر في تحقيق نجاحات ملموسة على الصعيد الداخلى والإقليمي والدولي.

وأوضح الوزير أن مصر نجحت في تخطي العديد من التحديات التي واجهت الدولة وصون مقدرات الشعب المصري وترسيخ الاستقرار السياسي والاجتماعي بإرادة سياسية صلبة وتكاتف شعبي لافت، بما في ذلك تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية على صعيد رفع معدلات النمو وخفض عجز الموازنة وخفض معدلات البطالة والحد من التضخم، فضلاً عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى ساهمت في دفع جهود التنمية وجعلت مصر نموذجاً يحتذى به في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة