جانب من الحدث
جانب من الحدث


ضمن فعاليات مهرجان النوبة الرياضي.. 

وزير الرياضة يشهد نهائي دوري «لأني رجل» لقطاع محافظة أسوان

شادي محمد

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 03:01 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فعاليات مهرجان النوبة الرياضي والذي سيقام خلال الفترة من 10 إلى 13 فبراير الجاري بمحافظة أسوان، والذي يضم ضمن فعالياته دوري "لأني رجل" لقطاع محافظة أسوان.

يشارك في المهرجان ٢٠٠٠ متسابق من أهالي النوبة في عدد من الألعاب والمسابقات والتي تضم "سباق جري انطلق من ميدان الشرطة بنصر النوبة الي مركز شباب إبريم، ونهائي مباريات خماسي كرة قدم، كرة طائرة، تنس طاولة، عرض للفنون الشعبية".

وعلي هامش المهرجان، شهد وزير الرياضة ومحافظ أسوان نهائي دوري "لأني رجل" لقطاع محافظة أسوان والذي يضم محافظات "قنا، الأقصر، وسوهاج" ويتم تنفيذ فعاليات دوري كرة القدم بمركز شباب الدر وتنقالة والذي يأتي تحت شعار "لاني رجل"، حيث يهدف إلي تعزيز دور المرأة في المجتمع وحمايتها من العنف.

وفي نهاية اللقاء، قام وزير الرياضة يرافقه محافظ أسوان بتوزيع الجوائز على جميع المشاركين في المهرجان.

يأتي هذا في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، حيث قد تم على مدار الأسبوعين الماضيين تصفيات علي مستوي المحافظات وتم تصعيد اول فريق لكل محافظة لدوري القطاعات والذي يشمل ٨ قطاعات هي "الإسكندرية، أسوان، دمياط، الفيوم، أسيوط، بورسعيد، القاهرة، وجنوب سيناء"، ويضم كل قطاع أوائل ٤ محافظات.


كما يأتي هذا في إطار خطة الوزارة في تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الرياضية والشبابية في المحافظات الحدودية والمناطق النائية، من خلال التنسيق الدائم والمستمر مع اللواء احمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للامن والمناطق الحدودية.

حضر المهرجان، اللواء إسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتورة سونيا دنيا مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، الدكتورة غادة جمال المشرفة على المهرجان.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة