طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي


طارق عامر: أداء قطاع البترول «قوي».. والبنوك مستمرة في دعم مشروعاته

عواد شكشك

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 04:05 م

 

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن أداء قطاع البترول قوي جدًا، ومن أهم ركائز الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن القطاع المصرفي يفخر بدعم مشروعاته التي نتطلع لزيادتها في كافة المجالات من تكرير وبتروكيماويات ونقل وتوزيع، فالقطاع المصرفي مستعد للاستمرار في دعم وتمويل النمو بقطاع البترول، حيث أننا مؤمنون بفرص نجاحه وتحقيقه للانجازات.

جاء ذلك، خلال جلسة لمحافظ البنك المركزى المصري، ضمن فاعليات اليوم الأول لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس ٢٠٢٠، استعرض خلالها تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي.


وأضاف محافظ البنك المركزي: "مصر حققت نموا مضطردا ونسعى لاستمراره فقد تم اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف فى عام ٢٠١٦ وفق دراسات مسبقة وبحيطة كاملة وحقق نجاحات عظيمة وخاصة فى حركة تدفق الأموال، كما حققت خطط مواجهة التضخم أهدافها وتم جذب استثمارات جديدة من طرح السندات".

وأشار طارق عامر، إلى اهتمام الدولة بتشجيع القطاع الخاص وتقديم قروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ووجود نظام بنكي قوي ومؤمن بشكل كامل وقادر على دعم استقرار السوق وتمويل المشروعات، مشيرا إلى أن الكثير من مشروعات قطاع البترول حاليا ممولة من البنوك المحلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة