قنصل عام الصين بالإسكندرية  الوضع في الصين ليس كما يصوره الإعلام العالمي
قنصل عام الصين بالإسكندرية الوضع في الصين ليس كما يصوره الإعلام العالمي


جاو لي لينج: الوضع في الصين ليس كما يصوره الإعلام العالمي

شريف سلام

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 04:31 م

أكدت جاو لي لينج قنصل عام الصين بالإسكندرية، على أن الوضع في الصين لا يزال صعبًا، ولكنه أقل بكثير مما يصوره الإعلام العالمي غير أن الإجراءات التي اتخذتها الصين لها آثارًا إيجابية، حيث يشكل عدد حالات الإصابة خارج الصين أقل من 1% من العدد الإجمالي، كما أن عدد الشفاء 4 أضعاف عدد الوفيات والاتجاه الأساسي يتوجه إلى التحسن.

 

وأشارت جاو، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بالقنصليه الصينيه بالإسكندرية، حول تطورات فيروس كورونا إلى أن المعركة ضد فيروس كورونا الجديد هو الشغل الشاغل للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني، حيث أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن حياة وصحة الشعب لها الأولوية القصوى واخذ يقود معركة مواجهة الفيروس بنفسه.

 

وأضافت أنه اتخذت الحكومة الصينية مجموعة من الإجراءات المتمثلة في وضع إجراءات صارمة للسيطرة على حركة الناس وإرسال فرق طبية من أنحاء الصين إلى هوبي وتوفير الإمدادات الطبية المطلوبة وبناء مستشفيات جديدة ودراسة الأدوية الجديدة لمواجهة الفيروس.

 

وأوضحت قنصل الصين، أنه باعتراف منظمة الصحة العالمية وضعت الصين معيار نموذجى بموقفها الشفاف من الأزمة للتصدى لانتشار الفيروس وقيام السلطات الصينية بالمشاركة بالمعلومات مع الجهات العالمية المعنية وتتعاون بشكل منفتح وشفاف مع المجتمع الدولي للحفاظ على سلامة صحة العامة للعالم.

 

وأشادت قنصل الصين بالإسكندرية، بدور مصر ورئيسها موضحه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل 10 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية لدعم الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا، وذلك من منطلق عمق وترابط العلاقات بين الصين ومصروتعزيز سبل التعاون بين البلدين، وشددت على أن الجانب المصري مازال على استعداد لتقديم كل ما في وسعه لدعم الجهود الصينية، وكذلك تعاون الجانبان المصري والصيني في تحقيق إعادة المصريين إلى مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة