بحضور المحافظ.. فرقة «النور» للمكفوفين تعرض «القلب الأبيض» بـ«ثقافة أسيوط»
بحضور المحافظ.. فرقة «النور» للمكفوفين تعرض «القلب الأبيض» بـ«ثقافة أسيوط»


بحضور المحافظ.. فرقة «النور» للمكفوفين تعرض «القلب الأبيض» بـ«ثقافة أسيوط»

محمود مالك

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 05:18 م

 

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "القلب الأبيض" لفرقة النور للمكفوفين التابعة لقصر ثقافة أسيوط، وذلك ضمن العروض المسرحية وتمكين الأشخاص ذوي الهمم في النشاط الثقافي لفرع ثقافة أسيوط، كما شهد تكريم أسرة الراحلة "لبنى نور الدين" عضو فرقة النور المسرحية.

جاء ذلك بحضور ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، والشيخ عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف، وحازم علي وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية، ووسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط، والعشرات من الأشخاص ذوي الهمم وطلاب المدارس.

بدأت الفعاليات باستقبال طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية لمحافظ أسيوط والقيادات التنفيذية ببهو قصر ثقافة أسيوط، وترديد السلام الوطني، بالإضافة إلى تفقد معرض طلاب ذوي الهمم.

وشاهد المحافظ ومرافقوه العرض المسرحي لفرقة النور بعنوان "القلب الأبيض"، من تأليف أيمن النمر وإخراج الفنان محمود عيد، والذي يجسد أحلام وطموحات ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في العيش الكريم ومواجهة النظرة السلبية من المجتمع، كما يناقش العرض جهود الدولة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات.

وأكد المحافظ – خلال الفعاليات – دعمه لحقوق الأشخاص ذوي الهمم وتمكينهم في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى إنشاء مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضي بديوان عام المحافظة لاستقبال طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيجاد الحلول لها وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

ولفت المحافظ إلى تكريم المتميزين من ذوي الهمم في مختلف المجالات، مشيدًا بالعرض المسرحي الذي قدمه أعضاء فرقة النور للمكفوفين معلنًا تكريم الفرقة وأسرة الراحلة "لبنى نور الدين" في فعالية خاصة بديوان عام المحافظة، كما شاهد المحافظ والحضور فيلم تسجيلي عن الراحلة "لبنى".

وكرم المحافظ وقيادات الثقافة، في نهاية الفعاليات، أسرة الراحلة "لبنى نور الدين" عضو فريق النور للمكفوفين وتسليمها شهادة التقدير ودرع التميز، معلنين دعمهم ومساندتهم لأسرة الفقيدة الراحلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة