وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


خلال تفقد «وحدة صحة الرويسات»

«هالة زايد» توجه بتكثيف الدورات التدريبية للفرق الطبية بمحافظة جنوب سيناء

حاتم حسني

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 07:25 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الثلاثاء 11 فبراير، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة أسرة الرويسات، وذلك في إطار جولتها لمتابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة أشادت بمعدل تنفيذ الأعمال الجارية بالوحدة، موجهة الشكر للشركة المنفذة، كما وجهت بسرعة توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة.

وقال "مجاهد" إن الوزيرة أكدت على تكثيف أعمال مبادرة "سجل في مكانك" والتي تضم السيارات المتنقلة في محافظة جنوب سيناء، بما يتناسب مع خصوصية الطبيعة الجغرافية والسكانية للمحافظة، لضمان الوصول لكافة المواطنين أينما كانوا للتسجيل وفتح الملفات العائلية في العيادات المتنقلة التي تجوب المحافظة، لاسيما بجميع الوديان والتجمعات البدوية، مؤكدة أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زيادة أعداد المسجلين بالمنظومة الجديدة.

وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة وجهت بتكثيف الدورات التدريبية للفرق الطبية بالمحافظة خلال الفترة القادمة، بهدف رفع كفاءتهم لتقديم خدمة طبية بأعلى جودة للمواطنين.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وتشمل الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة