وزيرا التعليم والتعليم العالي والدكتور مجدي يعقوب والحضور
وزيرا التعليم والتعليم العالي والدكتور مجدي يعقوب والحضور


الأمم المتحدة تطلق «أسبوع المعرفة» في مصر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 09:23 م

 

انطلق «أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة» في مصر الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وتستمر الفعالية من 10 إلى 13 فبراير الجاري، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفّار، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.

وقالت مؤسسة الألفي، في بيان صحفي  اليوم، إنه تمّ اختيار 72 شابا وشابة من مختلف المدن المصرية من أصل أكثر من ألف متقدم، حيث يعمل المشاركون على طرح أفكار مبتكرة لحل التحديات التنموية والمعرفية للوصول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وحسب المؤسسة، يأتي ذلك ضمن مجموعات عمل تغطي قطاعات مؤشر المعرفة العالمي وهي التعليم قبل الجامعي ، والتعليم التقني والتدريب المهني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير والابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد.

وأشار البيان إلى أنه في اليوم الأخير من أسبوع المعرفة، سيتمّ عرض التوصيات التي عمل عليها الشباب خلال الأيام الثلاثة وذلك بحضور ممثلين عن الوزارات والدوائر الحكومية وصحفيين وإعلاميين وباحثين ورؤوساء جامعات ومراكز أبحاث وممثلي القطاع الخاص وطلاب كما سيتم الإعلان عن الفريق الفائز.

ويتمّ تنظيم أسبوع المعرفة على مدار العام في المنطقة العربية، حيث يستهدف صانعي السياسات وصنّاع القرار والطلاب والأساتذة والباحثين لدفع الحوار وزيادة الوعي حول أهمية المعرفة والسياسات القائمة على المعرفة من أجل التنمية المستدامة.

 

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة