خالد أبو بكر
خالد أبو بكر


خالد أبو بكر: مصر صنعت محور سياسي واقتصادي بالبحر المتوسط

حسين دسوقي

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 09:58 م

علق خالد أبو بكر، على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «ايجبس 2020»، والذي يعقد في الفترة من 11-13 فبراير الجاري تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط».

وقال «أبو بكر»، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على شاشة "on e"، إن المؤتمر سياسي اقتصادي، وكلمة وزير البترول كاشفة عن اهتمام مصر بثروات البحر المتوسط، حيث نجحت القاهرة في تحقيق أرقام كبيرة بالغاز لم تحققها من قبل، مستطردًا : «مصر صنعت محور سياسي واقتصادي بالبحر المتوسط».

وأوضح أن البحر المتوسط أصبح محور اهتمام كبير سياسيًا واقتصاديًا، وهذا المحور سيشغل كثير من القوى الإقليمية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «ايجبس 2020»، والذي يعقد في الفترة من 11-13 فبراير الجاري تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة، والذي يسلط الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية.

حيث شهد قطاع البترول خلال السنوات الماضية طفرة هائلة من حيث البحث والاستكشاف والإنتاج وتحقيق عدد من الاكتشافات العملاقة بالبحر المتوسط وكذلك خطة مصر للتحول إلي مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وافتتاح عدد من المشروعات العملاقة والمتعلقة بصناعة التكرير وكذلك صناعة البتروكيماويات.

ويعكس انعقاد مؤتمر البترول الدولي «ايجبس 2020»، والذي يعقد للعام الرابع على التوالي، حجم الاهتمام العالمي بصناعة البترول والغاز المصرية، حيث يعد من ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية والتي تعقد في مصر، كما أنه يعد بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وكذلك للشركات العالمية العاملة في مجال الصناعة البترولية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة