أحمد حلاوة عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية
أحمد حلاوة عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية


حلاوة: نسبة الهجرة غير الشرعية تصل لـ65% عبر البحر المتوسط

رضا خليل

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 - 10:31 م

قال أحمد حلاوة، عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أحلام الشباب وطموحاتهم خلال الفترة الحالية تتمثل في الوصول إلى أرض الأحلام "أوروبا" من خلال الهجرة الغير شرعية ضاربين بعرض الحائط تعريض حياتهم لخطر الموت، فأغلب الشباب يُجازف بماله ونفسه في سبيل الوصول لأوروبا. 


وأضاف "حلاوة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منتصف الأسبوع"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك قصصا مُرعبة يتم استقصائها من الشباب الذين قاموا بالهجرة غير شرعية عن طريق تركيا ومراوغة الامن بالذهاب إلى دولة أخرى ترانزيت ثم منها إلى تركيا.


وتابع: "هناك الكثير من القصص والحكايات في كثير من مدن وقرى الدقهلية والغربية المحافظات منذ 12 عام وشبابها الأكثر هجرة لأوروبا، وتركوا خلفهم عائلاتهم وأبنائهم ولم يستدل على أسمائهم في المفقودين أو المحبوسين أو حتى في المعتقلات السياسية الكبرى في اليونان ولا يعرف أحد عنهم أي معلومات إلى الآن". 

وأوضح"حلاوة" أن نسبة الهجرة غير الشرعية تسجل نسبة 65% عبر البحر المتوسط ومن بين أكثر الدول في آخر 5 سنوات هي ليبيا يليها المغرب عن طريق مضيق جبل طارق الكثير والكثير من الحوادث الناجمة عن الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط. 

وشدد "عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية " على أن هناك أشخاص من جنسيات مختلفة وصلوا إلى أوروبا بطريقة غير شرعية وأوضاعهم المادية والاجتماعية والنفسية سيئة للغاية وتعد صدمة كبيرة عكس ما يُشاع بأن أوروبا جنة الله على الأرض و الأغلبية منهم تعيش أوضاعا مآساوية يومية. 

وأشار "حلاوة" الى أنه يتم توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وآثارها المدمرة التي تؤثر على المجتمع وتكبده خسائر في الأرواح وخسائر في النفس لافتا إلى أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم عمل جاهدًا على دحر والقضاء على عملية الهجرة غير الشرعية والتوعية الدائمة بخطورتها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة