ثقافة قنا
ثقافة قنا


صور| أسبوع ثقافي وفنى بثقافة قنا

نادية البنا

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 02:33 م

نظمت الهيئة العامة لقصر الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة قنا.

حيث بدء قصر ثقافة الطفل بقنا فعاليات أسبوع ثقافي وفنى متنوع، تضمن مجموعة من الورش، الأولى فى الفنون التشكيلية بعنوان "خيال" أدارها أحمد سعد، حيث قام بتدريب الأطفال علي رسم تصميمات قابلة للتحريك، الثانية بعنوان "تعليم خط عربي"

وتعرف الأطفال على أنواع مختلفة من الخطوط العربية وكيفية كتابة الحروف، الثالثة بعنوان "كيفية كتابة قصة وشعر"، أدارها الشاعر صابر حسين.

وقام بتعريف الكتابات الأدبية والمبادئ الأساسية لكتابة قصة، الرابعة فى الموسيقية بعنوان "هيا نغني بالفرنسية"، تضمنت تعريف الأطفال باللغة الفرنسية وكيفية نطق كلمات أغنية باللهجة الفرنسية ومعاني الكلمات، واختتم اليوم بمحاضرة بعنوان "يعني إيه كلمة وطن" وذلك بمدرسة الشهيد مصطفي عباس للتعليم الأساسي والخاص .

كما أقام قصر ثقافة قوص يوم ثقافى، تضمن مسابقات ثقافية، إلى جانب عروض مواهب فى الغناء، إلقاء الشعر، وإنشاد دينى، وتأليف الشعر، وبجانب ذلك تم إقامة معرض فن تشكيلي للوحات الفنية والأعمال الإبداعية التى تعبر عن رؤيته الفنية والإبداعية باستخدام الرموز الفنية المعبرة، عن الفكرة من العمل الفنى وكذلك استخدام الألوان بصورة فنية متناسقة مع الشكل الفنى للعمل الفنى.

نفذ قصر ثقافة أبودياب غرب ورشة الفنون التشكيلية بعنوان "رسومات عن الطبيعة الريفية"، وقام بتوضيح الطبيعة الريفية وكيف نرسم هذه الطبيعة من حولنا، وأوصح الفرق بين المدينة والريف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة