تعليم الكبار بالغربية تفتح فصول محو أمية
تعليم الكبار بالغربية تفتح فصول محو أمية


بالتعاون مع الحرية المصري.. تعليم الكبار بالغربية تفتح فصول محو أمية لمختلف الأعمار 

عمرو خليفة

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 02:49 م

افتتحت هيئة تعليم الكبار بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع أمانة حزب الحرية المصري، فصول لمحو الأمية لمختلف الأعمار؛ وفقا للبرتوكول الموقع بين الجهتين لتوفير جميع مستلزمات الدراسة للدارسين.

وقال شريف أنور أمين عام حزب الحرية بالغربية، إن كل أمانات الحزب وكوادره مسخرة لتحقيق هذا الهدف باعتباره واجبا وطنيا ومستعدون لفتح مئات الفصول بكل المراكز؛ مشيرًا إلى أن هذا المشروع يخدم طلاب الجامعة المطالبين بمحو أمية اثنين على الأقل للحصول على شهاداتهم، وأن الحزب سيستغل هذه المبادرة لتقديم خدمات اجتماعية وصحية وثقافية للدارسين.

وأشارت الدكتورة سماح جاهين منسق الغربية بحزب الحرية لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى أن الدارس الذي يجتاز الامتحان، يحصل على 250 جنيها علاوة على إتاحة الفرصة له لإكمال تعليمه حتى الدراسات العليا على نفقة الهيئة.

وتابعت: يتم منح المعلم 100 جنيه عن كل دارس ناجح، ومدة كل دورة 3 أشهر، ومن الممكن أن يطلب الدارس اختباره بعد شهر واحد من الدراسة، حيث يحدد الدارس موعد ومكان الدراسة ويتم انتقال لجان الامتحان إلى مكان الدارس.

وقال حمزة أبو عجيز، مدير عام إدارة غرب طنطا لتعليم الكبار وممثل الهيئة، إن محو الأمية مسئولية لكل منظمات المجتمع المدني والأحزاب والهيئات الحكومية، وأن مصر بها 28 مليون أمي نسعى لمحو أميتهم.

وأشار إلى أن الهيئة استطاعت بالفعل من خلال جدية شباب الخريجين تعيين 5200 شاب وفتاة على مستوى الجمهورية ممن قضوا 3 سنوات متواصلة في عملهم بمحو الأمية بكفاءة، من بينهم 216 شابا بمحافظة الغربية، ويتم حاليا فحص أوراق 6 آلاف شاب تمهيدا لتعيين من يستحق منهم.

وأضاف أحمد عبد الغني مدير مكتب الفرع بالغربية، أن هناك قاعدة بيانات كاملة للأميين ولن يعتد بالشهادات المستخرجة قبل عام 2007، لافتًا إلى أن محو الأمية أصبح هدفا قوميا والهيئة توفر كل ما يلزم لذلك من مستلزمات وفتح فصول وتدريب لجذب الدارس وطريقة تعليمهم.
 
حضر تدشين المبادرة عزة أبو العينين رئيس لجنة محو الأمية بالحزب على مستوى الجمهورية، والدكتور إيهاب القومي أمين تنظيم الحزب بالغربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة