خلال ورشة العمل
خلال ورشة العمل


غرفة صناعة الملابس تعقد ورشة عمل لدعم الشركات الصغيرة في زيادة صادراتها

وائل المزيكي

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 03:02 م

أكد د. محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، أن الغرفة تسعي إلي مساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لزيادة صادراتها وتعريفها بالإجراءات الجمركية إلى كافة دول العالم طبقا لمعايير ومواصفات كل الدول . 

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل للتعريف بعلامة الجودة ومطابقة المعايير لنظام التصدير الجديد إلى المملكة العربية السعودية والذي من المقرر العمل به خلال الأيام القليلة القادمة .

 

وأضاف أن الغرفة تتعاون مع كافة الجهات أو القطاعات الحكومية لتوفير المناخ والظروف التي تساعد المصانع علي زيادة صادراتها بالجودة المطلوبة .

 

من جانبه شدد د. مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء، علي أن تشابه الظروف المناخية تعطي المنتج المصري ميزة تنافسية، بالإضافة إلى سمعتها وشهرتها وجودتها، بالإضافة إلى المصلحة تقوم بتنفيذ اختبارات خاصة للملابس طبقا للمعايير السعودية والعربية وطبقا للمواصفات القياسية.

 

وأكد د. محمد عتمان رئيس المعهد القومي للجودة، علي أهمية تطبيق الجودة داخل المنشأة أو المصنع وتدريب العاملين عليها من خلال تدريب العاملين المستمر علي معايير الجودة والمواصفات القياسية لكل المنتجات والتي تلبي متطلبات المجتمع السعودي .

 

وقالت د. إيمان الزيني مدير صندوق دعم الغزل، أن الصندوق يقدم خدماته في مجال التدريب والاختبارات والإرشادات لأصحاب المصانع في كافة الأفرع، وكذلك الخبراء والفنيين لتقديم كافة أوجه المساعدة للتغلب علي الصعوبات التي تواجه المنتج المحلي أو المنتج التصديري .

 

وأضاف د. ممدوح عبد الباري مدير عام الجودة بالهيئة العامة للرقابة علي الصادرات، أن الجودة هي مفتاح التصدير وأن الدول تتجه الآن إلى اختبار الجودة مرة واحدة واعتماد الشركة أو المصنع وإجراء اختبارات عشوائية دورية بعدها علي فترات والتأكد من تحقيق أمن المستهلك .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة