محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء


الانتهاء من 85% من قوائم انتظار عمليات القلب بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 06:36 م

 

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إن الفريق الطبى التابع للمعهد القومي للقلب في القاهرة، نجح في انهاء قوائم الانتظار لمرضى القلب في المحافظة ، وعلاج وإجراء العمليات الجراحية الخاصة بالقلب بنسبة 85 % من الحالات المرضية فى مستشفى العريش العام ، مشيرا إلى أن الفرق الطبية تصل من المعهد أسبوعيا إلى مستشفى العريش العام للكشف على الحالات المرضية وإجراء اللازم لها فى وحدة قسطرة القلب فى المستشفى.

وأكد الدكتور سعيد مرجان استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية في المعهد ورئيس الفريق الطبي، أن الوحدة تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المطلوبة بما يضاهى أحدث مراكز القلب فى العالم، مشيرا إلى أنه يتم إجراء جميع العمليات الجراحية بنسبة نجاح كبيرة ومضاعفات قليلة للغاية تناسب المستوى العالمى.

وأكد مرجان إجراء العديد من الجراحات وتركيب دعامات وحل جميع المشاكل الصحية المرتبطة بها بنسبة 85 %، موضحا أن هناك نسبة 15 % فقط من الحالات يتم تحويلها للمعهد لإجراء عمليات متقدمة واستكمال العلاج، وأنه سيتم قريبا إجراء كافة العمليات والتوسع فى تركيب القسطرة القلبية لتشمل جميع الأنواع والحالات المتقدمة.

وأشاد بتعاون إدارة المعهد فى تيسير عمل الفريق الطبى فى مستشفى العريش العام وبجهود وتعاون وكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى فى توفير كافة الاحتياجات والتعاون مع الفريق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة