صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ختام أعمال مؤتمر منظمة الامن والتعاون الاوروبي حول التصدي لعودة الارهابيين الاجانب

أ ش أ الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 08:05 م

اختتمت منظمة الامن والتعاون الاوروبي أعمال مؤتمرها الدولي حول تحديات عودة المقاتلين الاجانب الارهابيين في تنظيم داعش الى الدول الاوروبية التي يحملون جنسياتها وقد استمر يومين في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا .

وذكر بيان للمنظمة الاوروبية اليوم ، أن المؤتمر ناقش على مدار يومين كافة التحديات المتعلقة بالجماعات الارهابية في العالم وكيفية الحد من استفادتهم من التكنولوجيا المتقدمة والاسلحة المتطورة لتنفيذ مخططاتهم الارهابية .

ولفت البيان الى حضور أكثر من 400 مشارك من أكثر من 70 دولة وشارك فى تنظيم المؤتمر مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الى جانب منظمة الأمن والتعاون الاوروبي وحكومة سويسرا بالتعاون مع البانيا والتى تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون الاوروبي .

وكان المشاركون قد أكدوا أن العودة المتوقعة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب من العراق وسوريا تشكل مصدر قلق متزايد للمجتمع الدولي حيث قد ينتقل بعض هؤلاء العائدين لارتكاب أعمال عنف أو تحريض الآخرين على المشاركة في أنشطة إرهابية أو المشاركة في جهود التجنيد وجمع الأموال للمنظمات الإرهابية.

شارك فى المؤتمر في اليوم الاول الدكتورة غادة والي المدير العام الجديد لمكتب الامم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات في أول نشاطاتها بعد تولي المنصب .



 

 

الاخبار المرتبطة

 

أمريكا تعلن حظر "تيك توك" و"وي تشات" أمريكا تعلن حظر "تيك توك" و"وي تشات" الجمعة، 18 سبتمبر 2020 02:40 م

 


صور| اندلاع حريق ضخم في السعودية صور| اندلاع حريق ضخم في السعودية الجمعة، 18 سبتمبر 2020 01:14 م

الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة