مسابقه مصر للعلوم والهندسة
مسابقه مصر للعلوم والهندسة


تأهل 25 مشروع بحث وتصميم من مدارس الأقصر لمسابقة مصر للعلوم والهندسة

محسن جود

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 08:45 م

شهد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، الحفل الختامي وإعلان المتأهلين للمنافسة على مستوى الجمهورية في مسابقة مصر للعلوم والهندسة، والتي ينظمها مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم، وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور محمد عباس سلامة مدير مكتبة مصر العامة، وسناء أنور صديق مدير مركز التطوير التكنولوجي بالأقصر، وعدد من القيادات التعليمية ومجلس الأمناء وأعضاء لجنة التحكيم.

وبدأ ختام المعرض بجولة لزوار المعرض على المشروعات المشاركة بالمعرض هذا العام، ثم الحفل الختامي لتكريم الطلاب المتأهلين.

وتأهل للمنافسة على مستوى الجمهورية 25 مشروع بحث علمي وتصميم هندسي من مختلف الإدارات التعليمية ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر.

وتقدم "عايد" في كلمته،  بالشكر والتقدير للطلاب وأولياء الأمور على المجهود المبذول، مؤكدًا على دعم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر للطلاب المتميزين وخاصة في مجال البحث العلمي والابتكار، كما أكد على استمرار التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومكتبة مصر العامة فى مجال ريادة الأعمال والبحث العلمي.

وأشاد "عايد"، بجودة المشروعات المقدمة في جميع المجالات الخاصة بالمعرض، متمنيًا تطبيقها على أرض الواقع لما لها من أثر علمي واقتصادي يخدم المجتمع.

جدير بالذكر أن الأقصر تنظم معرض العلوم والهندسة على مستوى المحافظة لتأهيل المشاركين للمنافسة على مستوى الجمهورية، والذي يؤهل بدورة للمنافسة على مستوى العالم في المعرض الدولي الذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية كل عام، بمشاركة أكثر من 70 دولة للطلاب في التعليم ما قبل الجامعي وتقام المسابقة على أكثر من مرحلة للتصفية بين المشروعات على مستوى المدارس، ثم على مستوى الإدارات التعليمية ثم على مستوى المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة