علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب


فيديو| علاء عابد: أطالب دويلة قطر بفتح سجونها للإعلام الأجنبي

رضا خليل

الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 10:47 م

علق النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على لقاء المراسلين مع السجناء في السجون المصرية، قائلًا: "السجون المصرية الآن في أفضل حالتها والدليل على ذلك فتح أبوابها للإعلاميين والنواب والنيابة العامة بصفة مستمرة للتعرف على ما يتم داخل السجون ومعاملة النزلاء".

وأضاف "عابد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن قناة الجزيرة الإرهابية ليست مجرد قناة ولكنها الذراع السياسي لدويلة قطر.

وتابع: "قطر تستخدم قناة الجزيرة وتصرف عليها مليارات لكي تهد أنظمة، ولكن ألاعيبهم لن تنفع مع مصر لأنها دولة مؤسسات ودولة لديها جيش قوي رقم 9 على العالم، وزعيم يترأس الاتحاد الأفريقي وعلاقته جيدة مع كافة الدول الأوروبية والدول العربية".

وأشار "عابد"، إلى أن التقارير المشبوهة التي تنشرها الجزيرة وهيومان رايتس وتش أو العفو الدولية ليست لها أي مصداقية، لافتًا إلى أنه يزور السجون شهريًا ويتعايش مع المسجونين ويسألهم عن معاملتهم.

وتابع: "أنا عايز من قطر تفتح السجون عندها ودخلوا أي مراسل أجنبي للتصوير بداخلها، ومستعد أسافر قطر بنفسي، ونفسي الجزيرة القطرية تعمل فيديو من داخل السجون القطرية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة