منتدى نوت
منتدى نوت


عرض تجربة «التضامن» في إنشاء بيوت استضافة للمرأة في منتدي نوت 

مصطفى حمدي

الخميس، 13 فبراير 2020 - 10:42 ص

افتتح اليوم الخميس، منتدى «نوت» فعاليته ضمن الدورة الرابعة، من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، والتى تقام خلال الفترة من 10 إلى 15 فبراير، بحضور الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، والسفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس الأمناء، نوهاد أبو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، والعديد من المشاركين من مختلف الدول العربية والنقاد والسينمائيين .

 

دارت الجلسة الأولي حول زواج القاصرات وما يتعرضوا له من عنف وانتهاك للحقوق وتأثيره بالسلب حول مستقبلهم المهني والعلمي والصحي.

 

وقدم المخرج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بالتضامن تجربة الوزارة  في اهتمامها بقضايا المرأة وأوضح انه في حال وقوع المشكلات وتعرض المرأة للعنف من قبل الأخ او الأب او الزوج فأن هناك بيوت آمنه تستضيفهم وتوفر لهم التوجية والإرشاد لتجاوز أزماتهم.

 

وفي هذا الصدد، تم عرض فيلم "البيت" من انتاج وزارة التضامن وإخراج مهند دياب ، حيث أشاد الجمهور بمستوي الخدمة والفكرة وتمني العديد تطبيقها في كل محافظات الجمهورية.

 

يذكر أن الوزارة افتتحت مؤخرا مركز استضافة في السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، وأن هناك ٧ مراكز اخري في مختلف المحافظات تخدم تلك المناطق الجغرافية الرئيسة بالجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة