اتحاد المستثمرات العرب يلتقى ممثلى السياحة البلجيكية
اتحاد المستثمرات العرب يلتقى ممثلى السياحة البلجيكية


اتحاد المستثمرات العرب وممثلي السياحة البلجيكية يبحثان خطة التعاون المشترك

عواد شكشك

الخميس، 13 فبراير 2020 - 11:42 ص

 

استقبلت د.هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بمقر الاتحاد بالقاهرة، وفد شركة السياحة البلجيكية برئاسة مارك بويت، بهدف التنسيق للتعاون المستقبلي المخطط في مجال السياحة البيئية والعلاجية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل الجولة التفقدية وطرق الأبواب، لوفد اتحاد المستثمرات العرب فى بلجيكا قلب الاتحاد الأوربي التى تعتبر عاصمتها بروكسل عاصمة غير رسمية للاتحاد الأوروبي لكثرة مقار الاتحاد فيها والمقرر لها بدء فعالياتها يوم الأحد 16 فبراير.

وحضر اللقاء لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد برئاسة لؤى عبد الرحمن .ولجنة رجال الأعمال برئاسة المهندس مجدى فانوس، و رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة هبة بركات .

وصرحت د. هدى يسى رئيس الاتحاد، أن اللقاء تناول سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى مصر فى مجال السياحة العلاجية التى تلقى اهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وإشارت إلى مناقشة إقامة مشروع أكاديمية فندقية بين مصر وبلجيكا تتناول تطبيق أحدث السبل فى توفير مقومات السياحة العلاجية ونقل التكنولوجيا العالمية، وتطبيق قواعد البيئة النظيفة والاهتمام باتباع أساليب وقواعد الصحة وسلامة الغذاء للسائح .

وفيما أكدت لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد برئاسة لؤى عبد الرحمن، على أن السائحون البلجيك يفضلون الوجهات السياحية المصرية ،مشيرا إلى أن اتحاد الشركات السياحية البلجيكية "UPAV " كان حريص على عقد مؤتمره السنوى عام 2018 . فى محافظة الأقصر لما تتمتع به من مقومات سياحية كبرى، واستهدف المؤتمر تحقيق التنشيط السياحي على مستوى الجانبين المصري والبلجيكي.

وأعرب المهندس مجدى فانوس رئيس لجنة رجال رجال الأعمال بالاتحاد عن اهتمامه بالتواجد فى بلجيكا للعمل على إقامة شركات مصرية بلجيكية فى قطاع السياحة وإدارة الفنادق.

وقالت هبة بركات رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد، أن هناك اهتمام كبير من الاتحاد بالتعاون فى المشروعات الصغيرة مع بلجيكا ، لدعم تنمية المرأة فى المحافظات الساحلية فى جنوب سيناء والغردقة ومدينة سفاجا بالبحر الاحمر .

ومن حانبه أكد مارك بويت، رئيس وفد شركة السياحة البلجيكية، على حرصه عقد لقاء مع اتحاد المستثمرات العرب والتطلع لإقامة شراكة مع وفد الاتحاد فى قطاع السياحة خاصة العلاجية والبيئية والثقافية .

واوضح أن بلاده بلجيكا تعد من أكثر المستثمرين في قطاع السياحة بمصر علاوة على أنها لا تزال ضمن أفضل 5 وجهات سياحية للسائح البلجيكي على مستوى العالم .

وأشار إلى أن مصر لديها صدى سياحى كبير فى بلجيكا مضيفا قائلا :" أطفالنا لديهم معرفة جيدة بالآثار المصرية، وأنهم متأثرون بها،حيث قاموا برسم صورة للأهرامات وأبوالهول بالرمال على شواطئ بلجيكا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة