شعار اتحاد المرأة الفلسطينية
شعار اتحاد المرأة الفلسطينية


خاص| مسؤولة الإعلام باتحاد المرأة الفلسطينية: ناضلنا في نفس الخندق مع الرجل

أحمد نزيه

الخميس، 13 فبراير 2020 - 12:17 م

قالت وسام الريس، مسؤولة الإعلام باتحاد المرأة الفلسطينية بمصر، إن الشعب الفلسطيني لا يفغل للمرأة تاريخها في النضال فالمرأة لها بصمات واضحة، ولا أحد ينسى ليلى خالد، إضافةً إلى طابور طويل من الشهيدات الفلسطينيات اللاتي هن وسام على صدر الشعب الفلسطيني وأعداد هائلة من الأسيرات تمتلئ بهن سجون الاحتلال.

 

وأضافت وسام الريس لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المرأة الفلسطينية لم تترك مجالًا إلا وناضلت من خلاله مع الرجل في نفس الخندق، سواءً بالسلاح أو النضال من أجل لقمة العيش في ظل شعب يعيش ظروف صعبة من حصار الاحتلال ومحاربته له في لقمة عيشه.

وحول دور المرأة في الانتخابات الفلسطينية المنتظرة، ومدى ترشحها في الانتخابات، تحدثت "الريس" عن أن هناك سيدات فلسطينيان لو ترشحن سيصبحن منافسات قويات في الانتخابات المقبلة، منهن الدكتورة حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي يمكن بتاريخها ونضالها السياسي أن تنال أصوات مرتفعة، مستطردةً بالقول "لكني لا أضمن لها الفوز بالرئاسة".

 

وتابعت قائلةً، "وهذا ينطبق على عدد كبير من السيدات الفلسطينيات وبدليل أن جميع الانتخابات النقابية والتشريعية، التي جرت في فلسطين، هناك عدد كبير من النساء حصلن على نسبة كبيرة من الأصوات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة