قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها
قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها


جامعة بنها: حملات لرفع الثقافة الصحية لمواجهة كورونا

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 13 فبراير 2020 - 12:27 م

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، اجتماعه برئاسة الدكتورة إيمان البيطار، المشرف على أنشطة القطاع، وبحضور وكلاء الكليات لخدمة المجتمع والأجهزه التنفيذية بالمحافظة أعضاء المجلس.

 

وقالت البيطار إن الاجتماع ناقش خطة قطاع خدمة المجتمع والجامعة والمستشفيات الجامعية للوقايه ومواجهة أمراض الجهاز التنفسي الحاده وخاصة فيروس كورونا المستجد.

 

كما ناقش الإجتماع خطة الجامعة لتدريب أطباء المستشفي والعيادات الطبية بالكليات وأطباء الامتياز وهيئة التمريض علي كيفية التعرف علي حالات الاصابة بالفيروس وكيفية التعامل مع الحاله والعزل واللجنة المشكلة بالمستشفي الجامعي وكلية الطب وطرق الوقايه من العدوي.

 

وأكدت «البيطار» أن الجامعة سوف تنظم سلسلة من الحملات واللقاءات برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وذلك لتوعيه جميع الكليات وادارات الجامعه والطلاب والعاملين وكذلك التوعيه فى المجتمع الخارجي بالمحافظه بالمدارس ومراكز الشباب والقري بفيروس كورونا وطرق مكافحته.

 

وأشارت إلى أن الحملات ستتم بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية والطب الوقائي بالمحافظه وذلك من خلال فريق متكامل من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الميكرو بيولوجى والطب الوقائي والصدرية بكلية الطب وقسم الامراض المشتركه من كلية الطب البيطري بإشراف قطاع خمة المجتمع ووحدة إدارة الأزمات بالجامعة.

 

وأضافت أن ندوات التوعية قد بدأت بكليتي الزراعة والطب البيطرى بمشتهر لرفع الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا ويوم الاحد ١٦ فبراير ندوة بكليتي التربية والتمريض ويوم الإثنين ١٧ فبراير ندوة بكليتي العلوم والهندسة ببنها.

 

كما سيتم عقد ندوات بباقي كليات الجامعة والمدن الجامعية حتى يوم 26 فبراير الجارى وذلك حرصا من الجامعة علي أبناؤها والعاملين فيها كما سيتم توزيع التعليمات المرسله من وزارة الصحه والطب الوقائي في كليات الجامعه وأمام عيادات الكليات وفي أماكن تجمع الطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة