معرض "لاشئ يبقى" لـ أيمن السمري
معرض "لاشئ يبقى" لـ أيمن السمري


22 فبراير.. افتتاح معرض «لا شيء يبقى» لأيمن السمري

نادية البنا

الخميس، 13 فبراير 2020 - 12:55 م

يفتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرض «لا شيء يبقى» للفنان التشكيلى أيمن السمري، يوم السبت 22 فبراير الجارى، بحضور لفيف من رموز الثقافة والفن وبعض من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 21 مارس المقبل.

وعن معرضه «لاشئ يبقى» قال أيمن السمرى، «إيمان عميق بعدم استمرار الاشياء كما هى تحت وطاء عامل الزمن فالوقت له حضور على الأشياء، اذ يفعل معها بهدوء فعلته المعهودة من تغيرات جوهرية ليطفى عليها بصمته الخاصة إذا نرى ما تركه السابقون من اثار تجعلنا نتذكر، أو نحاول أن نتخيل ما كانت قبل فعل الزمن».

واستكمل أيمن السمرى، "لذلك فكل الأشياء مهما عظم شأنها نفتقد رونقها وطبعها لنكتسب بفعل الزمن من رونقا وطابعا جديدة، تربط به بصيريا بين ما كان وما نعيشه الآن .. بل تجعلنا ونحن نمارس حياتنا لنترك اثراً، نستشعر سطوه البعد الزمنى و نشفق على ما يتركه الإنسان معتقدا عظمته وخلوده، تحمل لنا الجدران و ما يتراكم عليها من آثار السابقين ابعادا جمالية و مضامين فلسفية حول ذلك المفهوم الذى تتناوله أعمال المعرض الحالى".

يذكر أن أيمن السمري، من مواليد 27 فبراير 1965 في محافظة القليوبية، تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، وحاصل على درجة البكالوريوس فى عام 1990، ثم ماجستير فى عام 1995 "إعادة صياغة الأعمال الفنية فى تصوير معاصر كمصدر إذا كان فنيًا الإبداع"، ودكتوراه" الأبعاد الأولية فى فنون ما بعد المعاصرة"2001، وفي عام 1997 ذهب في منحة دراسية إلى "روتردام" هولندا وبقي هناك لمدة ثلاثة أشهر لدراسة الفن، في نفس العام حصل على منحة دراسية أيضا من جامعة سانت لورانس في الولايات المتحدة الأمريكية.
شارك أيمن السمرى، فى المشهد الفنى من خلال معارضه الفردية ، والجماعية سواء كانت المحلية والدولية ، حصل على عدة جوائز من "صالون الشباب"، وجائزة أفضل جناح في بينالي دوبروفنيك الدولى" في كرواتيا عام 1999 ، "الجائزة الفخرية فى الدورة 22 من بينالي الإسكندرية" فى عام 2003.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة