الزراعة تتابع حقول المحاصيل الشتوية بمحافظة سوهاج
الزراعة تتابع حقول المحاصيل الشتوية بمحافظة سوهاج


«الزراعة» تتابع حقول المحاصيل الشتوية بمحافظة سوهاج

عادل إسماعيل

الخميس، 13 فبراير 2020 - 02:15 م

أكد د. حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، على المتابعة الميدانية والزيارات الفعالة لحقول الإكثار لكافة المحاصيل بجميع محافظات الجمهورية لمتابعة حالة حقول الإكثار وتقديم الدعم الفني والإرشادي على أرض الواقع لتعظيم إنتاجية كافة المحاصيل الشتوية من قمح ، شعير، فول بلدي.

يأتي ذلك بناءا على تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والوقوف على كافة المشاكل والمعوقات وايجاد حلول فورية لها والتلاحم والترابط بين قطاعات الوزارة المختلفة مع المزارع لتعظيم الاستفادة من المحصول وتحقيق  أعلى إنتاجية.

وأوضح إبراهيم، أن جميع الزيارات الميدانية أثبتت أن الحالة العامة مبشرة ولا توجد مشاكل بحقول الإكثار، مشددا على التواصل المستمر مع المزارع للوقوف على كافة المشاكل التى تواجه واعطائه كافة التوصيات استعدادا للموسم الصيفى مع استمرار العمل بكافة محطات اعداد وغربلة التقاوى لتجهيز  تقاوي المحاصيل الصيفية و طرحها في منافذ الوزارة وجهاتها المختلفة لتكون جاهزة للتوزيع على المزارعين وبالسعر المناسب وياتى محصول الذهب الأبيض في مقدمة المحاصيل الصيفية التي يتم العمل على تجهيز التقاوى استعدادا للبدء في موسم الزراعة وخصوصا محافظات الوجه القبلي  سواء للمزارع أو لشركات القطاع الخاص وتوفير التقاوى المنتقاة عالية الإنتاجية وفي الوقت المناسب من أجل عودة القطن المصرى لمكانته الدولية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أنه تم عقد دورة تدريبية بمحافظة سوهاج في محطة بحوث شندويل للتدريب العملي على متابعة البرامج البحثية المختلفة للمحاصيل الشتوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة